قد لا يكون تطبيق Apple Notes هو الخيار الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما تريد إبقاء محادثة مخفية عن الآخرين. ولكن باستخدام ميزات التعاون الخاصة به لدعوة الآخرين إلى «محادثة» -ثم حذف الرسائل عند الانتهاء- يمكنك من مسح الدردشة الخاصة بك. وبالتأكيد، إنه ليس قريبًا من الأمان مثل استخدام تطبيق مراسلة مشفر مع اختفاء الرسائل (ومن السهل جدًا التقاط لقطات شاشة لملاحظاتك المشتركة أو نسخ محادثاتك إلى تطبيق آخر)، لكن تطبيق Notes هو خيار سريع وسهل للرسائل السرية، وفقا لموقع lifehacker التقني.

كيفية استخدام Notes كتطبيق مراسلة سرية

للبدء، افتح Notes وأنشئ ملاحظة جديدة.

أكتب شيئًا ما في الملاحظة، ثم انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، ثم انقر فوق مشاركة الملاحظة.

يمكنك الآن النقر فوق خيارات المشاركة وتعطيل أي شخص يمكنه إضافة أشخاص. ضمن الإذن، تأكد من تحديد إمكانية إجراء تغييرات.

ارجع إلى الصفحة السابقة وحدد كيف تريد مشاركة الملاحظة مع شخص آخر. طالما لديهم معرف Apple، فسيكون بإمكانهم الوصول إلى ملاحظتك. ذهبنا مع iMessage لمشاركة الملاحظة. بمجرد انضمام الشخص الآخر، يمكنك البدء في كتابة رسالة وسيتمكن من رؤيتها إلى حد كبير في الوقت الفعلي.

لتسهيل التمييز بين رسائلك وتلك حسب جهة الاتصال الخاصة بك، انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وحدد إدارة الملاحظة المشتركة. حدد تمييز كل التغييرات وارجع إلى ملاحظتك. عندما يردون على رسالتك، ستبرزها Notes بلون مختلف.

عندما تنتهي من المحادثة، احذف كل شيء كتبته أولاً. ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى، وانتقل إلى خيارات المشاركة، وقم بتغيير إذن المستند إلى العرض فقط.

ارجع إلى الصفحة السابقة، واسحب إلى اليسار على اسم جهة الاتصال الخاصة بك، وحدد إزالة. سيؤدي هذا إلى منعهم من الوصول إلى الملاحظة بشكل أكبر. يمكنك الآن حذف الملاحظة من Apple Notes، وبها ستختفي جميع آثار محادثتك.

طرق أكثر خصوصية للدردشة

بينما تتيح لك Apple Notes (أو مستندات Google) إجراء محادثات تعاونية، فهذه ليست في الحقيقة التطبيقات التي تريد اللجوء إليها للحصول على خصوصية حقيقية. من الناحية المثالية، قد ترغب في استخدام تطبيقات المراسلة المشفرة مثل Signal لهذه المحادثات.

في Signal، يتم تشفير كل دردشة افتراضيًا ولا يحفظ التطبيق المعلومات التي لا يحتاجها. بمجرد أن تبدأ محادثة في Signal، انقر فوق اسم جهة الاتصال أعلى الصفحة وحدد Disappearing Messages. يمكنك تعيين وقت مخصص لهذه الرسائل وستختفي كل رسالة في المحادثة تلقائيًا بعد ذلك.

لا تحتاج إلى حذف أي شيء يدويًا أو استخدام نظام أساسي غير مشفر للرسائل السرية. عندما تقوم بتحميل الصور إلى Signal، فإن لديها خيارًا مفيدًا لتعتيم جميع الوجوه تلقائيًا. ميزات مثل هذه تجعلها أكثر ملاءمة للمحادثات الخاصة.