تفقد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، يرافقه نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، محافظة صامطة، وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها لمختلف محافظات ومراكز المنطقة.

وافتتح أمير جازان خلال الجولة مشروع المنطقة الصناعية، واستمع لشرح مفصل من أمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان عن المشروع الذي يقام على مساحة 500 ألف متر مربع، ويشمل نشاطات معارض السيارات، وورش الحدادة والنجارة والألمونيوم والميكانيكا، ووكالات بيع قطع الغيار، ومخارط ومحلات زينة السيارات وغيرها، إضافة لعدد من المرافق والخدمات العامة، التي تلبي احتياج مواطني المحافظة، بما يسهم في تحسين المشهد الحضري، وتوحيد هذه النشاطات في موقع واحد تتوفر به الخدمات للمواطن والمقيم.

تفقد المشروعات

ووقف الأمير محمد بن ناصر، خلال الجولة، على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية تضمنت مشروع مبنى الكلية الجامعية للبنات، ونادي حطين، ومبنى الدفاع المدني، ومبنى النيابة العامة، ومبني الكلية التقنية للبنات، موجهًا بمضاعفة الجهود وسرعة إنجاز المشروعات، وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذها.

بحث الاحتياجات

ورأس أمير منطقة جازان الجلسة الختامية من جلسات المجلس في دورة انعقاده الحالية للعام المالي الحالي، والمخصصة لبحث الاحتياجات التنموية بمحافظة صامطة.

وأكد الأمير محمد بن ناصر أهمية الجلسة التي خصصت لبحث احتياجات محافظة صامطة من الخدمات والمشروعات التنموية، كما هي عادة المجلس بعقد واحدة من جلساته في كل دورة بإحدى محافظات المنطقة للوقوف على المشروعات المنفذة بها، التي تحت التنفيذ وما يحتاجه المواطن من خدمات.

وشدد على الدور التكاملي بين مجلس المنطقة والمجلس المحلي بكل محافظة للرفع باحتياجات المحافظات والمراكز التابعة لها، بما يضمن تحديد الاحتياجات وفق آليات وخطط تضمن تنفيذ المشروعات وفق الخطط الزمنية والأوليات المحددة.

وأشار إلى أن عقد جلسة المجلس بصامطة للاجتماع بأعضاء المجلس المحلي والمشايخ لتبادل الآراء المختلفة، واستعراض العوائق والسلبيات لتجاوزها سعيًا للوصول إلى التنمية المتوازنة في جميع المحافظات، مطالبًا بضرورة تنفيذ المشروعات بالسرعة والجودة المطلوبة، حاثًا المسؤولين إلى مزيد من العمل الجاد والمخلص والتعاون المثمر من قبل مختلف الجهات الحكومية بالمنطقة والأهالي في كل ما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار وتنفيذ المشروعات التنموية، إنفاذًا لتوجيهات القيادة بكل ما يحقق تنميةً الوطن والرفاهية المواطن والمقيم، ويحقق رؤية المملكة 2030.

تشريف الأهالي

شرف أمير جازان ونائبه حفل أهالي محافظة صامطة، بمناسبة الزيارة التفقدية التي قام بها للمحافظة، وذلك بقاعة البيلسان للاحتفالات.

وبدأ الحفل الخطابي المقام بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم الدكتور محمد بن زيد المدخلي، رحب فيها نيابة عن أهالي المحافظة بأمير المنطقة ونائبه، معربًا عن سعادة الجميع بالزيارة التي تعكس مدى التلاحم بين القيادة والشعب.

واستعرض المدخلي ما شهدته وتشهده المحافظة من تطور ونمو في شتى المجالات الخدمية من «كهرباء ومياه وصحة وتعليم وطرق وغيرها من الخدمات»، حتى أصبحت صامطة مدينة متكاملة تتوافر بها كل الخدمات، معبرًا عن تقدير أهالي المحافظة وشكرهم لأمير منطقة جازان ونائبه نظير اهتمامهما بالمحافظة، كما أُلقيت قصيدة شعرية، وعرض فيلم وثائقي عن المشاريع التنموية في المحافظة، وتابع والحضور «أوبريت» فنيًا بالمناسبة.