في الوقت الذي تم فيه، تدشين 11 مشروعا تنمويا لطرق جازان الأسبوعين الماضيين، والتي بلغت تكلفتها المالية 349 مليون ريال، يعيش طريق أبوعريش_العارضة، مشهد نسيان الإنجاز، إذ تسبب بطء تنفيذ الطريق الحيوي، الذي يربط محافظتي أبوعريش والعارضة ببعضهما، وتسببه في عرقلة الإنجاز رغم وصوله لمرحلة متقدمة. معاناة مستمرة

يشهد الطريق الحيوي معاناة عدم الإنجاز منذ أكثر من 8 سنوات، وتسبب في أضرار كبيرة لمركبات مرتادي الطريق، إذ لا يكاد يخلو يوميا من مرور المركبات وتكدسها في الطريق، خاصة أنه طريق رئيس لمستشفى المحافظة، إلى جانب طريق الوجهة السياحية لمحافظة العارضة للقادمين من مدينة جيزان وقراها.

ورصدت «الوطن» في جولة ميدانية بطء التنفيذ والإنجاز، وتضرر الطريق، وانتشار الحفريات، وتحول الطريق إلى مستنقع مائي أثناء هطول الأمطار، وغياب اللوحات التعريفية بالمشروع.

ويطالب أهالي محافظة أبوعريش بسرعة إنجاز الطريق، وصيانته دوريا، إلى جانب تركيب الإنارة، والتي ظلت مقطوعة منذ فترات طويلة، وإنهاء المعاناة المستمرة.

وأكد مصدر بلدي لــ«الوطن»، أن العمل جار لاستكمال الطريق بشكل نهائي في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم إنجاز 75% من الطريق في مرحلته الأخيرة.