في الوقت الذي أثمرت جهود أمانة منطقة جازان في تخفيض نسبة الحفريات المتأخرة إلى 17%، وارتفاع نسبة الالتزام في تعيين استشاري خاص في أعمال الحفر بنسبة 100%، إلا أن الحفريات عاودت اتساعها في معظم الأحياء والمخططات والتي تعاني منها، وتسببت في تشويهها، وسط ترقب معظم الأحياء سرعة معالجة الحفريات المتزايدة.

ورصدت «الوطن» في جولة ميدانية معاناة بعض الأحياء والمخططات من عودة ظهور الحفريات من جديد بعد معالجتها سابقا، إلى جانب افتقار مخططات سكنية للسفلتة.

وشكلت الحفريات في أحياء الزهور، والسلام، والقدس، والأندلس، والكلية هاجسا كبيرا يؤرق سكان الأحياء، وسط مطالب بجدولة زيارات ميدانية للأحياء ورصدها، والقيام بسفلتتها من جديد.

جولة تفقدية

بدأ رئيس بلدية أبوعريش المهندس أحمد حكمي مهام عمله رئيسا للبلدية بجولة تفقدية شملت المحافظة والقرى، واطلع على الاحتياجات الخدمية، وزيارة بعض النقاط المهمة لرفع مستوى السلامة المرورية، ورصد معها الملاحظات، وسط توجيهات للجهات المشرفة بتنفيذ وإنجاز الخطط المعتمدة.

خطط سلامة

أكدت أمانة جازان أنها تواصل العمل في الارتقاء بمستوى السلامة المرورية في العام الحالي، مشيرة إلى أنها قامت بتنفيذ 194 ممرات للمشاة، و22 دورانات آمنة، و1512 لوحة إرشادية وتحذيرية، مضيفة أن أطوال الدهانات الأرضية بالطرق والشوارع بلغت 598 كم، وتخطيط 15 موقفا أمام المساجد، و23 مدرسة، وتنفيذ 32 مسارات خاصة بذوي الإعاقة.