أعلنت الشركة السعودية للكهرباء انها اعتمدت تنفيذ ثلاث مبادرات رئيسية ضمن ملتقى مكة الثقافي (كيف نكون قدوة؟) الحدث المجتمعي السنوي الذي تنظمه أمارة منطقة مكة المكرمة برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وقال المهندس عبدالسلام بن راشد العمري، رئيس القطاع الغربي للتوزيع وخدمات المشتركين في الشركة السعودية للكهرباء، إن المبادرات الثلاث تأتي ضمن برامج المسئولية الاجتماعية في الشركة وتخدم من خلالها شريحة غالبة علينا من المجتمع في المنطقة.

وأوضح العمري أن أولى مبادرات الشركة تحمل عنوان (سلوكنا الإيجابي قدوة داخل الأحياء) وستقام بالتعاون مع مراكز الأحياء وتهدف إلى ترسيخ السلوك الإيجابي بين سكان الأحياء، مؤكداً على مساهمة الشركة السعودية للكهرباء في تعزيز الاستدامة البيئية للأحياء السكنية لما لذلك من انعكاسات صحية ونفسية واجتماعية.

وتطرق العمري إلى المبادرة الثانية بعنوان (ترميم وإصلاح منازل الأسر) وتهدف إلى تأهيل وترميم منازل بعض الأسر المتعففة في أحياء مكة المكرمة.

وتطرق رئيس القطاع الغربي إلى المبادرة الثالثة بعنوان (طلابنا قدوة) و تهدف إلى تقديم ورش تدريبية وتأهيلية لطلاب المدارس ترسخا لمبدأ القدوة الحسنة بين الطلاب.

وقال م. عبدالسلام العمري إن مشاركة الشركة السعودية للكهرباء في ملتقى مكة الثقافي تأتي في ظل المشاركات المستمرة من الشركة في التظاهرة الثقافية والاجتماعية السنوية التي تشهدها مملكتنا الحبيبه عامة ومنطقة مكة المكرمة خاصة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ومتابعة وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان.