تطل علينا ذكرى بيعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتي كانت بقصر الصفا في يوم السادس والعشرين من رمضان عام 1438 الموافق الحادي والعشرين من يونيو عام 2017، لتوثق لنا النظرة الثاقبة والصائبة لملكنا المفدى الملك سلمان بن عبد العزيز في انتقاء واختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، كما كان هذ اليوم ليس يوما عاديا في حياة السعويين حينما اعتبروه ميلادا لفجر جديد لمرحلة من التطور والنماء عندما ظهر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ولمع نجمه باتساع أفقه وبعده عن التقليد واعتماده الإبداع والابتكار.

كما تذكرنا تلك الذكرى المجيدة بكل كلمة قالها سموه الكريم عن المواطن السعودي ودوره المهم في بناء وطننا وتحقيق رؤية قادتنا الأعزاء.

تطل علينا هذه الذكرى الغالية ويؤكد لنا قادتنا أن الإنسان وسلامته سواء أكان مواطنا أو مقيما أو حتى زائرا أهم من كل شيء وفوق كل اعتبار. كما يضربون للعالم كله أروع المثل في القدرة على تحدي ومجابهة الصعاب في شتى المجالات.

مضت أعوام شهدت فيها المملكة تطورا هائلا في كافة المجالات والاتجاهات، محققة إنجازات ومنجزات على أرض الواقع وفق مخططات واضحة.

كما أدت تلك التطورات إلى استشراف مستقبل مشرق لوطننا المبارك، والتي أدت أيضا إلى وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة. كما عمقت لدينا تلك الذكرى الغالية إيماننا الكبير والعميق بقادتنا، وأن التغيرات التي أجراها ولي العهد حفظه الله ورعاه تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إنما هي بمثابة نقطة تحول على مستوى المملكة خاصة وبين دول العالم عامة، كما أكدت نظرته بعيدة المدى لمعالجة الحاضر والمستقبل منطلقا من ذلك الإرث العريق لمملكتنا الحبيبة، كما قام بالإصلاح في مسار أفقي لجوانب عدة تدعم الوطن والمواطن والمقيم على حد سواء، فأثمرت خططا كان نتاجها إنجازات ساعدت بشكل كبير في تحقيق وإبراز ريادة المملكة ودورها الكبير محليا وعالميا.

حفظ الله وطننا ومليكنا وولي عهدنا بحفظه ووفقهم لما فيه صلاح البلاد والعباد.

وفي منطقة نجران بصفة عامة ومحافظة شرورة تتجسد أروع صور التلاحم والوفاء وتعد دليلا ملموسا على اهتمام قيادتنا الرشيدة بتنمية كل شبر من أرجاء الوطن المعطاء حتى أضحت شرورة عروس الصحراء بمتابعة واهتمام أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ونائبه الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز - وفقهما الله.

* محافظ شرورة موفق بن عبدالهادي العنزي