أعلنت أمانة جدة اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مستثمر شاطئ أبحر الجنوبية ببنود العقد والتي تنص على فتح الشاطئ للعامة بدون رسوم. وقالت الأمانة إن اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المستثمر يأتي تمهيدًا لفتح الشاطئ للعامة.

وفيما لم يرد المتحدث الرسمي لأمانة جدة على اتصالات واستفسارات "الوطن"، اتخذت الأمانة إجراءات صارمة بحق مستثمر شاطئ أبحر الجنوبية بسبب إخلاله ببنود العقد والتي تنص على فتح الشاطئ للعامة بدون رسوم.

اغلاق بعد الافتتاح

وكان قد افتتح شاطئ الإسكندرية في الكورنيش الجنوبي لعروس البحر الأحمر للمرة الثالثة، باسم جديد هو "شاطئ خور جدة"، بعد أن تم تطوير المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص على مساحة 24 ألف مترا مربعا، وشاطئ سباحة بطول 400 مترا في منطقة مسورة والدخول عبر البوابات الإلكترونية مما يجعلها آمنة ومناسبة للعائلات.

65 ريالا رسم دخول

وقال مشرف الاستقبال في خور جدة لـ"الوطن"، أن المستثمر فرض رسم للدخول يبلغ 65 ريالا للشخص الواحد، كما أن هناك طاولة للغذاء من أي مطعم موجود في المكان تبلغ قيمتها 100 ريال، مضيفا أن الشاطئ يفتح أبوابه من الساعة 6 فجرا حتى 6 مساء، بينما يظل مفتوحا حتى منتصف الليل دون السماح بالسباحة، علما أن الدخول يتم عبر بوابات إلكترونية.

مرافق وألعاب

ويضم الشاطئ مرافق عديدة وخدمات متكاملة من جلسات خارجية وداخلية وكراسي للتشميس ومجموعة من المطاعم في صالة مكيّفة، بالإضافة إلى أكشاك الآيس كريم والقهوة. كما تضم مرافق الشاطئ غرف تبديل الملابس وغرف الاستحمام ودورات المياه.

ويحظى الأطفال بالكثير من المرح حيث يضم الشاطئ ألعاب مائية في البحر ومنطقة ألعاب للأطفال. ويمكن الإسترخاء على الشاطئ تحت أشعة الشمس على أنغام الموسيقى مع نظام صوتي موسيقي يغطي كامل الشاطئ.