يترقب الجمهور عرض النسخة الجديدة من سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة 7»، التي ستطرح في صالات العرض في 14 يوليو المقبل، والتي ستحمل العنوان الفرعي «الحساب الميت»، الذي يتم تصوير الجزء الثاني منه حاليًا تحت العنوان الفرعي نفسه ليصدر في 28 يوليو 2024.

وتعد هذه السلسلة من أشهر أفلام الإثارة والحركة الأمريكية، وهو من تأليف وإخراج كريستوفر ماكويري، وكالعادة يلعب النجم العالمي توم كروز بطولته، وعلى الرغم من بلوغه الـ60 عامًا، إلا أنه بدا من خلال الدعاية الترويجية بلياقة وحيوية واضحتين.

تفاصيل قيد الإخفاء

يتبع الفيلم الجديد (Mission Impossible 7) شخصية «إيثان هانت»، التي يلعبها توم كروز كالعادة، ويعرض قصة مغامرة جديدة لإيثان وفريقه، لكن لم يتم الكشف عن تفاصيل حبكة الفيلم، وإن كان الإعلان الترويجي يشير إلى تتبع رجل مجنون مولع بالأسلحة الكيميائية.

وتعرض الفيلم لتأخير في جزئه السابع الجديد، وجزئه الثامن الذي سيعرض العام المقبل، بسبب تفشي جائحة كورونا، حيث أصيب كروز والمخرج كريستوفر ماكويري بالفيروس خلال التصوير.

نجم عالمي

يعد كروز المولود في يوليو 1962 وهو ممثل أمريكي ومنتج سينمائي من أبرع نجوم أفلام الأكشن، وقد حققت أفلامه شهرة عالمية، كما نال مراكز متقدمة في شباك التذاكر، وحصد جوائز عالمية.

وبدأت شهرة كروز عام 1983 عندما مثّل في فيلم (blockbuster)، بعدما حصل قبلها على دور بسيط في فيلم Endless) Love) أمام بروك شيلدز عام 1981.

وفي عام 1986 حصل كروز على دور البطولة في فيلم (Top Gun) وحقق نجاحًا جماهيريًا جيدًا، ونجاحًا في شباك التذاكر الأمريكي.

رفض كروز بعد ذلك عدة أدوار، واختار لعب أدوار أمام فنانين كبار، فمثل أمام بول نيومان في فيلم (The Color of Money) من إخراج مارتن سكورسيزي، وبعد عامين أمام داستن هوفمان في دور بطولة في فيلم «رجل المطر».

شد الانتباه

لفت كروز الأنظار في فيلم من إخراج أوليفر ستون هو «ولد في الرابع من يوليو» وترشح عنه لجائزة أوسكار أفضل عام 1989، لكنه لم يفز بها، وإنما فاز بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل عن دوره في الفيلم. واصل كروز تألقه وقدم «بضعة رجال جيدين» مع جاك نيكلسون وفيلم (The Firm) مع جين هاكمان.

في عام 1994 لعب دور مصاص دماء في فيلم «مقابلة مع مصاص الدماء» أمام براد بيت وأنتونيو بانديراس.

وفي 1996 أطلق كممثل ومنتج فيلم «المهمة المستحيلة»، وحقق نجاحًا باهرًا وحصد منه 70 مليون دولار كأرباح، ثم قدم الجزء الثاني فحصد نجاحًا أكبر، ووصل الأمر حدود أرباح أفلامه الأخيرة أكثر من مليار دولار.

تنوع في الأداء

قدم كروز فيلم «جيري ماجواير»، وأثبت قدرته على التنوع في الأداء، ولم ينحصر في دور بطل الأكشن، ولعب دورًا بسيطًا في فيلم (Magnolia) للمخرج بول توماس أندرسون، وترشح عنه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد إلا أنه لم يفز بها. وعبر مسيرته قدم كروز أفلامًا رائعة منها «سماء الفانيلا» 2001، و«تقرير الأقلية» 2002 من إخراج ستيفن سبيلبرج، وفيلم «الساموراي الأخير» عام 2005 وترشح عنه لجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل، وفي نفس العام عمل مع ستيفن سبيلبرج في فيلم «حرب العوالم» وحقق نجاحًا مذهلا وإيرادات ضخمة.

العودة للمهمة

في 2006 عاد كروز ليؤدي دور إيثان هانت في جزء ثالث من «المهمة المستحيلة»، وحصد 250 مليون دولار، وفي 2008 شارك في الفيلم الكوميدي «الرعد الاستوائي»، وترشح لجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل دور ثانوي عن هذا الدور،

وفي 2006 لعب بطولة الفيلم التاريخي «فالكيري». في 2011 صدر الجزء الرابع من «المهمة المستحيلة» تحت عنوان فرعي «بروتوكول الشبح»، لتتوالى السلسلة لاحقًا حتى وصلت إلى الرقم 7، ويتم العمل على الجزء 8 منها.

ترشيحات وجوائز الأوسكار أفضل ممثل رئيس عام 1990 عن فيلم (Born on the Fourth of July).

أفضل ممثل رئيس عام 1997 عن فيلم (Jerry Maguire).

أفضل ممثل مساعد عام 2000 عن فيلم (Magnolia). الجولدن جلوب

أفضل ممثل كوميدي أو استعراضي عام 1984 عن فيلم (Risky Business).

أفضل ممثل عام 1990 عن فيلم Born) on the Fourth of July) وفاز بها.

أفضل ممثل عام 1993 عن فيلم A Few) Good Men).

أفضل ممثل كوميدى أو استعراضي عام 1997 عن فيلم (Jerry Maguire) وفاز بها.

أفضل ممثل مساعد عام 2000 عن فيلم (Magnolia) وفاز بها.

أفضل ممثل عام 2004 عن فيلم The) Last Samurai).

أفضل ممثل مساعد عام 2009 عن فيلم الرعد الاستوائي.