بدأت شركة (Microsoft) أخيرًا في اختبار الوضع المظلم الجديد لتطبيق الرسّام (Paint) الخاص بها في نظام التشغيل (Windows 11).

وكانت شركة البرمجيات العملاقة أثارت الحديث حول هذا الأمر منذ ما يقارب من عامين، لتأتي الآن وتبدأ بعملية الاختبار في قنوات (Canary) و(Dev) لـ(Windows Insiders)، مثل معظم التطبيقات الأخرى في (Windows 11)، التي تدعم الأوضاع المظلمة، سيتحول الرسام تلقائيًا بناءً على سمة النظام العامة، أو يمكنك تمكينه يدويًا في صفحة الإعدادات الجديدة داخل الرسام.

تحسينات

أوضحت الشركة أنها تطرح تحسينات على عناصر التحكم في التكبير والتصغير لمنح المستخدم مزيدًا من المرونة والتحكم في عرض المحتوى الخاص به، ويمكن الآن التكبير والتصغير بقيمة مخصصة، وهناك أيضًا زر ملائم للشاشة من شأنه ضبط التكبير والتصغير لمطابقة حجم نافذة الرسام ودقتها، وتتضمن التحسينات الأخرى للرسام مربعات حوار محدثة تتوافق مع نمط (Windows 11) واختصارات وصول محسّنة.

وكانت مايكروسوفت قد قررت في وقت سابق إزالة برنامج الرسام (Paint) من (Windows 10) قبل أن تتراجع عن قرارها، لكنها ألغت (3D Paint) بدلاً من ذلك، وهو إصدار حديث كان يهدف إلى استبدال تطبيق الرسام التقليدي.

وتختبر (Microsoft) هذا الإصدار المحدث من برنامج (Paint) مع (Windows Insiders) في الوقت الحالي، مما يعني أنه يجب أن يصل لجميع مستخدمي (Windows 11) في الأشهر المقبلة.