أعلنت شركة "كروز السعودية" – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة - عن تعيين الأستاذ طه ناظر في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، ليضيف للشركة خبراته القيادية المتميزة التي اكتسبها خلال مسيرته المهنية التي تمتد لأكثر من 16 عاماً في مجال إدارة الشؤون المالية والمخاطر، وإدارة علاقات المستثمرين.

وبهذا الصدد، أشار الرئيس التنفيذي لـ شركة "كروز السعودية"، لارس كلاسن إلى النمو والتطور السريع الذي تشهده الشركة، مما أدى الى استقطاب الكفاءات الوطنية ضمن أعضاء القيادة التنفيذية. كما أعرب عن ثقته بأن وجود طه ناظر ضمن الإدارة التنفيذية سيسهم في تمكين الشركة للوصول إلى أهدافها الاستراتيجية لتوفير المزيد من الفرص النوعية والواعدة في مجال السياحة البحرية في المملكة.

يذكر أن طه ناظر اكتسب خبرته القيادية الواسعة في الإدارة والشؤون المالية من خلال عمله لمدة تتجاوز عشر سنوات في شركة أرامكو السعودية، حيث عمل في عدة إدارات وتولى مسؤوليات متنوعة وكان من بينها إعارته في عام 201 إلى شركة موتيفا في الولايات المتحدة، لمدة ثلاث سنوات، أشرف خلالها على مهام الرقابة المالية والامتثال للوائح وأنظمة الحوكمة. وفي عام 2021 انتقل طه ناظر للعمل في الشركة السعودية للخدمات الأرضية حيث تولى مناصب قيادية متعددة، أشرف من خلالها على الشؤون المالية، وإدارة المخاطر، وتقنية المعلومات، وقد نجح في تأسيس إجراءات مستدامة لضمان الاستقرار المالي وأتمتة العمليات المالية والتجارية، بالإضافة إلى مراقبة المخاطر الاستراتيجية والحد منها.

يحمل طه ناظر درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة "ستراثكلايد" في اسكتلندا، ودرجة البكالوريوس في المحاسبة والإدارة المالية من جامعة "هال" في إنجلترا. وشارك في العديد من البرامج القيادية العالمية.

يشغل طه ناظر حاليًا - بالإضافة الى منصبه في شركة كروز السعودية - منصب رئيس لجنة التدقيق في شركة تي إل دي العربية لخدمات المعدات، المشروع المشترك بين الشركة السعودية للخدمات الأرضية ومجموعة "تي إل دي" الفرنسية.

وفي الختام، ترحب شركة كروز السعودية بالأستاذ طه ناظر ضمن ادارتها التنفيذية، وتتطلع للعمل معه لتحقيق أهدافها الاستراتيجية..