نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، استقبل ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان في الديوان الملكي بقصر منى، اليوم الأربعاء، الأمراء، ومفتي عام المملكة، والعلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام، وقادة الأسرة الكشفية في المملكة المشاركة في الحج.

ويأتي استقبال ولي العهد للمهنئين بعيد الأضحى المبارك انطلاقا من دور الأمير محمد بن سلمان وإشرافه المباشر ومتابعته لأعمال الحج، كما يعكس توجيهات خادم الحرمين في توفير كافة التسهيلات لقاصدي الحرمين الشريفين.

كما يأتي استقبال ولي العهد لكبار المسؤولين وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج، انطلاقًا من حرصه على تضافر جهود جميع الأجهزة الحكومية لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين من حجاج وزوار ومُعتمرين.

وتعكس رئاسة ولي العهد لمجلس إدارة هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المُقدّسة، مدى الإشراف والاطلاع المباشر منه شخصيا على كافة المشروعات والخدمات المقدمة لتحسين الرحلة الإيمانية للمسلمين من حول العالم حجاجاً ومعتمرين.

ويأتي لقاء ولي العهد، أيضا، بالأمراء وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج لتهنئتهم على نجاح الخطط الأمنية والخدمية والصحية لحج 1444هـ في ظل توفير القيادة الرشيدة كافة الإمكانيات لتهيئة أداء النسك لضيوف الرحمن بيسر وطمأنينة.

وقال الأمير محمد بن سلمان إن "ما تقدمونه من جهود، وما تقومون به مع أجهزة الدولة الأخرى، من أعمال متواصلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والسهر على راحتهم، والحفاظ على أمنهم؛ هو محل فخرنا واعتزازنا، وسنواصل بذل الجهود وتسخير الإمكانيات، لتيسير أداء الحج كل عام إلى ما لا نهاية".

وأضاف أن "التضحيات الكبيرة وأعمال الشرف والبطولات التي تقومون بها، حفاظاً على أمن بلادكم، ومقدساتها؛ هو نهج سار عليه أبناء هذه البلاد منذ تأسيسها، ولن يتوانوا عن حماية أمنها وصون استقرارها وحفظ مقدراتها".