Romney: A Reckoning: رومني الحساب

سيرة ذاتية مضيئة بشكل ملحوظ لواحدة من أكثر الشخصيات السياسية الرائعة في أمريكا، بما في ذلك الكشف عن صناعة الأخبار من ميت رومني نفسه حول الانقسام داخل الحزب الجمهوري اليوم. مكتوب بتعاون كامل من قِبل كاتب حائز جوائز في مجلة The Atlantic.

قليلون من الشخصيات في السياسة الأمريكية رأوا أكثر وقالوا أقل مما قاله ميت رومني، وهو منشق صريح عن الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه دونالد ترامب، وقد تصدر عناوين الأخبار في السنوات الأخيرة، لوقوفه بمفرده ضد القوى التي يعتقد أنها تسمم الحزب الذي كان يقوده ذات يوم. كان رومني أول سيناتور في التاريخ يصوت لإقالة رئيس من حزبه من منصبه. وعندما واصل أنصار ذلك الرئيس اقتحام الكابيتول الأمريكي، ألقى رومني خطابا مدويا من قاعة مجلس الشيوخ، اتهم فيه رفاقه الجمهوريين بإذكاء التمرد.

على الرغم من لحظات الشجاعة العامة هذه، لم يشارك رومني سوى القليل جدًا عما شهده خلف الكواليس على مدى العقود الثلاثة التي قضاها في السياسة.. في غرف عباءات الحزب الجمهوري ووجبات الغداء الحزبية، وفي اجتماعاته الخاصة مع دونالد ترامب وعائلته، وفي تعاملاته مع جون ماكين وجورج دبليو بوش وباراك أوباما وجو بايدن وميتش ماكونيل وجو مانشين وكيرستن سينيما. الآن، وحصريًا في هذه السيرة الذاتية، قدم رومني نافذة لأفكاره الأكثر خصوصية.

استنادًا إلى عشرات المقابلات مع رومني وعائلته ودائرته الداخلية، بالإضافة إلى مئات الصفحات من مذكراته الشخصية ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة، تظهر هذه الصورة المتعمقة، التي التقطها الصحفي الحائز جوائز ماكاي كوبينز، موظفًا حكوميًا يتصارع بشكل أصيل مع الخيارات خلال حياته المهنية.

بتفاصيل مفعمة بالحيوية، يتتبع الكتاب حياة رومني المبكرة، وترقيه في صفوف الحزب الجمهوري، ويكشف كيف أدت سلسلة من التنازلات الصغيرة على ما يبدو من قِبل القادة السياسيين إلى أزمة في الديمقراطية. وفي نهاية المطاف، فإن «رومني: الحساب» عبارة عن قصة تعويضية عن سياسي استجمع شجاعته الأخلاقية في حين كان الخوف والانقسام يسيطران على الحياة الأمريكية.

American Demon: الشيطان الأمريكي

قد يكون هذا أفضل كتب الجريمة الحقيقية، لكنه يقرأ وكأنه رواية غامضة. يفعل «الشيطان الأمريكي» لدانيال ستاشور ذلك بالضبط.

في ثلاثينيات القرن العشرين، يطارد «إليوت نيس» الجزار المجنون في «كينجسبري ران». هذا هو السرد غير الخيالي في أفضل حالاته وأكثرها تشويقًا.

يعود إدغار دانييا ستاشور، المؤلف الأكثر مبيعًا حسب «نيويورك تايمز» والحائز جائزة إدغار، بكتاب American Demon، الذي يتناول جريمة تاريخية حقيقية من بطولة رجل القانون الأسطوري إليوت نيس.

بوسطن كان لها الخانق. كاليفورنيا كان لديها زودياك القاتل. وفي أعماق الكساد الكبير، شهدت كليفلاند الجزار المجنون في كينجسبري ران.

في الخامس من سبتمبر 1934، اكتشف أحد رواد الشاطئ اكتشافًا مروعًا على ضفاف بحيرة إيري في كليفلاند: النصف السفلي من جذع أنثى مقطوعًا بدقة عند الخصر. وكانت الضحية، التي أطلق عليها اسم «سيدة البحيرة»، مجرد الأولى من بين عشرات الجثث.

على مدى السنوات الأربع التالية سيتم توزيع 12 جثة أخرى في جميع أنحاء المدينة. تم تقطيع الجثث بدقة جراحية وتجفيف الدماء، وتم قطع رؤوس بعضها وهي على قيد الحياة.

سيطر الرعب على المدينة. وسط الضجة المتزايدة، لجأ عمدة كليفلاند المحاصر إلى مدير السلامة العامة المعين حديثًا: إليوت نيس.

جاء نيس إلى كليفلاند للتو بعد مآثره التي تصدرت عناوين الأخبار في شيكاغو، حيث قاد هو وفرقته من «المنبوذين» الهجوم على الخطوط الأمامية لإمبراطورية آل كابوني في التهريب. والآن سيواجه قضية من شأنها أن تعيد تعريف مسيرته المهنية.

يسلط المؤلف الحائز جائزة دانييل ستاشور ضوءًا جديدًا على واحدة من أكثر الألغاز شهرة في سجلات الجريمة، ويكشف القصة الآسرة لمطاردة نيس قاتلا ساديا كان لامعًا بقدر ما كان هادئًا ومتماسكًا، وعقلًا مدبرًا كان قادرا على الاختباء على مرأى من الجميع.

يعيد American Demon بناء معركة الذكاgh: كافء النهائية هذه بين البطل والمجنون Enou

لم يكن من السهل على كاسيدي هاتشينسون أن تتقدم وتقول الحقيقة كاملة، لكنها فعلت ذلك، والآن يمكننا أن نسمع القصة الكاملة لكيفية قيامها بذلك ولماذا.

إنها رواية سياسية تفصل أحد أكثر الأيام كارثية في التاريخ السياسي الأمريكي بقدر ما هي فحص شخصي عميق للضمير الإنساني، وما يعنيه أن تكون شجاعًا في مواجهة العزلة.

كان مكتب كاسيدي هاتشينسون بعيد مجرد خطوات من الرئيس الأكثر إثارة للجدل في التاريخ الأمريكي الحديث، وهي الآن تقدم وصفًا مثيرًا للاهتمام لتجاربها غير العادية كامرأة شابة مثالية دخلت في خضم أزمة وطنية، حيث خاطرت بكل شيء لتقول الحقيقة عن بعض أقوى الأشخاص في واشنطن.

منذ زيارة طفولتها إلى واشنطن العاصمة، كانت كاسيدي هاتشينسون تطمح إلى خدمة بلدها في الحكومة. نشأت في عائلة من الطبقة العاملة ذات خلفية عسكرية، وكانت الأولى في عائلتها التي تخرجت في الكلية. على الرغم من عدم وجود علاقات لها مع واشنطن، حصلت هاتشينسون على موقع حيوي في قلب البيت الأبيض بعهد ترامب.

اتخذت حياتها منعطفًا دراماتيكيًا في السادس من يناير 2021، عندما وجدت نفسها، وهي في الـ24 من عمرها، في واحدة من أكثر الكوارث غير العادية وغير المسبوقة في التاريخ السياسي الحديث.

واجهت هاتشينسون الاختيار بين الولاء لإدارة ترامب أو الولاء للبلاد من خلال الكشف عما رأته وسمعته في محاولة الإطاحة بانتخابات ديمقراطية. لقد تقدمت بشجاعة، لتصبح الشاهدة المحورية في تحقيقات مجلس النواب في 6 يناير، حيث أذهلت شهادتها الأمة.

تكشف هاتشينسون في مذكراتها عن الصراع بين الضغوط التي واجهتها للالتزام بخط الحزب ومطالب القسم الذي أقسمته للدفاع عن الديمقراطية الأمريكية.

إن «كاف» يصل إلى ما هو أبعد بكثير من الحساب السياسي النموذجي من الداخل. إنها ملحمة امرأة ساعدها تصميمها القوي في التغلب على تحديات طفولتها للحصول على وظيفة أحلامها، لكنها واجهت أزمة ضمير.. أزمة حاول كبار مساعدي البيت الأبيض تجنبها. وفي هذه العملية، وجدت صوتها ونفسها.