أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدورة العلمية الموحدة لموسم الحج التي دشنها الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ونفذتها فروع الوزارة في كافة مناطق المملكة. وفي منطقة جازان تحدث الشيخ محمد بن محمد عكور مطلع الأسبوع الحالي عن جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحجاج والمعتمرين والواجب علينا تجاه قوانين الجهات المختصة حيث قال: إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين أولت الحجاج والمعتمرين اهتمامًا بالغًا من حيث تأسيس برنامج وطني عظيم وهو برنامج خادم الحرمين الشريفين، وأضاف أن خدمة الحجاج والمعتمرين من أجل وأسمى الخدمات، وهي موضع فخرٍ واعتزاز، ثم بين في ختام حديثه أنه يجب على كل مواطن أراد الحج أن يلتزم بالقوانين والأنظمة التي وضعتها الدولة وأهمها الحج بتصريح.

واستمر إقامة هذه الدورة في عدة محافظات، شرح الدعاة والمشايخ المشاركون خلالها كتاب الحج من عمدة الفقه للإمام المقدسي، وتفسير آيات الحج من تفسير الإمام السعدي ولمدة 5 أيام.

من جهته، قدم المدير العام لفرع الوزارة في جازان شكره لكافة الدعاة المشاركين على جهودهم المبذولة في إيضاح منهج الشرع في الحج، كما قدم الشكر لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على رعايته وتدشينه هذه الدورة المهمة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تعد من الدورات العلمية الموحدة المهمة التي تطلقها الوزارة، ممثلة بوكالة الدعوة وفروع الوزارة، حيث يتمنى المنظمون أن تكون الدروس الماضية قد حققت رواجًا كبيرًا يزيد من قوة ما تبقى من دروس.