لابد وأن تتوفر صفات معينة في سيارة أي فلم رائع، حيث تتميز سيارات الأفلام الجيدة بأنها دائما ما تكون سريعة، ومتطورة تقنيا، ويجب أن تساعد البطل، وتلعب دورا في إحراز التقدم في حبكة القصة، ولا يوجد هنالك تعيين رسمي لسيارة الأفلام الشهيرة، لذلك يكون من الصعب معرفة ما هي المركبات، التي تم الإشادة بها في الأفلام، والتي تمتعت بفترة قصيرة من الشهرة، وما هي المركبات التي ستتمتع بفترة طويلة من الإشادة.

ولكن نظرا إلى سيارات الأفلام من العقود الماضية، التي حققت شهرة دائمة، نشر موقع «businessinsider» تنبؤ بسيارات الأفلام، التي ستظل شهيرة لسنوات قادمة.

فيما يلي قائمة بسيارات الأفلام التي ستظل شهيرة لسنوات قادمة

سيارة البهلوان

فيلم نهوض فارس الظلام The Dark Knight Rises

وهي السيارة المفضلة لباتمان في فيلم «باتمان» من إخراج كريستوفر نولان، وتسمى البهلوان أو Tumbler، بالرغم من أن الاسم رقيق بالنسبة لمركبة تحتوي على مدافع وقاذفات صواريخ تستطيع تحطيم الجدران.

سيارة جيجاهورس

من فيلم ماد ماكس: فيوري رود Mad Max: Fury Road

كانت سيارة جيجاهورس من فيلم ماد ماكس: فيوري رود عمل مخيف من الهندسة، بحيث جمعت بين هياكل كلا من Cadillac Coupe de Villes، كما تحتوي على بندقية وقاذفة للهب.

سيارة Dodge Charger

فيلم: السرعة والغضب Fast & Furious 4

بدون سيارات السرعة، لن يكون هنالك امتياز «السرعة والغضب»، وفي الجزء الرابع، من فيلم «السرعة والغضب» 2009، كان هنالك من حسن الحظ العديد من سيارات السرعة، بما في ذلك Dodge Charger R/‏T 426 Hemi 1969.

سيارة Chevrolet Chevelle

فيلم: قيادة Drive

لن يكون من المناسب أن يكون هنالك فيلم باسم «قيادة» بدون وجود بطل «سائق» لا يملك سيارة شهيرة، وقد استخدم بطل الفيلم «رايان جوسلينج» سيارة Chevrolet Chevelle 1973 من إصدارات ماليبو.

Acura NSX

فيلم: المنتقمون The Avengers

السيارة التي قادها الممثل «روبرت داوني جونير» في شخصية الرجل الحديدي في فيلم 2012 «The Avengers» كانت تبدو سريعة ومستقبلية، ولكنها أخفت سرا، وهو أن عمر السيارة أكثر من 20 عاما، واستخدم منتجو الفيلم سيارة Acura من إصدار 1991.

سيارة Pontiac LeMans

فيلم: كاري Carrie

السيارة الرياضية LeMans Sport Coupe 1971 التي ظهرت في إعادة إنتاج الفيلم المرعب «Carrie» في 2013 تعرضت لضرب قوي جدا، حيث استخدمت البطلة قواها الخارقة في رفع السيارة، وضربها في محطة بنزين.

سيارة Dodge Charger

فيلم: جون ويك John Wick

ربما أول سيارة تخطر ببالك عندما تتخيل أول فيلم «جون ويك» هي سيارة الشخصية الرئيسية Mustang 1969، ولكنها كانت Dodge Charger 2011، التي استخدمها الممثل كيانو ريفز أثناء مطاردة السيارات الحماسية بالفيلم.

سيارة Lightning McQueen

سلسلة أفلام برق بنزين Cars

لا يمكن إنكار حقيقة أن الشخصية الكرتونية البطلة McQueen برق بنزين هي شخصية شهيرة جدا، وتصميم McQueen، التي مثلها الممثل صوتيا أوين ويلسون، كانت ملهمة من سيارة Corvette.

سيارة Bumblebee

سلسلة أفلام المتحولون Transformers

سيارة صفراء مع خطوط سوداء بقوة خارقة روبوتية، ولقد ظهرت Bumblebee في أكثر من نصف عشرات الأفلام المباشرة، بما في ذلك فيلم 2018 سمي باسم السيارة الشخصية.