يستخدم الباحثون عن الوظائف إلى جانب البريد الإلكتروني، نظام المراسلة على LinkedIn كي يبنوا مجتمعهم ويحصلوا على الوظائف.

وقد قام أحد الخبراء المهنيين في LinkedIn، بتوضيح أربع استراتيجيات لكتابة الرسائل التي ستفيدك:

1-اجعل عنوان الرسالة قصيرًا

لن يقوم الجميع بقراءة كامل الرسالة، كما قال ديسمبريلي، لذلك استهدف محاولة جذب الانتباه في عنوان الرسالة.

2-قم بالتواصل الشخصي في افتتاحية الرسالة

تزيد معدلات الرد بنسبة 10% عندما تقوم بإضفاء الطابع الشخصي على رسالتك مع المجموعات والخبرات المتشاركة، ولقد اكتشفت الأبحاث والدراسات الأكاديمية بأن مدراء التوظيف عادةً يميلون إلى توظيف الأشخاص الذين يذكرونهم بأنفسهم.

3-اذكر العلاقات المشتركة

ذكرت LinkedIn أن أكثر من 70% من المهنيين يتم توظيفهم في شركة يعرفون فيها شخص ما.

4-لا تثرثر كثيرًا

اكتشفت LinkedIn أن الرسائل ذات 100 كلمة أو أقل تزيد من فرصك في الحصول على رد، ولكن تلك التي يزيد عدد كلماتها على 200 كلمة تنقص من احتمالية الرد.

المصدر:businessinsider