تشهد جمهورية مصر العربية، الجمعة المقبل 31 يناير، فعالية المنظمة الفيدرالية لأصدقاء الأمم المتحدة بمشاركة الدول العربية ووفود من الأمم المتحدة وبعض من ممثليها، وتشهد فعاليات المنطمة الفيدرالية لأصدقاء الأمم المتحدة تتويج عدد من الشخصيات لنيل الدكتواره الفخرية من كلية الدراسات والأبحاث البريطانية والعضويةالدائمة مدى الحياة في المنظمة وشخصيات عام 2019 في الأعمال المجتمعية التي كانت محط أنظار العالم من 12 دولة عربية وخليجية، وسيتم تتويج 4 شخصيات من السعودية.

حيث سيتم تتويج الأميرة أضواء آل سعود في مجال الخدمة المجتمعية ورعاية الأيتام، إذ تعد الأميرة أضواء آل سعود ممن ساهموا في تقديم الدعم المعنوي والمادي واللوجستي في دعم برامج الخدمة المجتعية. كما سيتم تتويج السفير الدكتَور علي حسن الناقور لجهوده في مجال الاستثمار ودعم الطاقات الشبابية من أجل العمل في ضوء رؤية 2030 رؤية التحول الوطني، بينما يتم تتويج الدكتورة الاستشارية في مجال رعاية مرضى السرطان الدكتورة أروى يماني لوجهودها في دعم العمل المجتمعي والإنساني في واحدة من أهم قضايا المجتمع.

كما سيتم تقديم شهادة الدكتوراه الفخرية للدكتور فيصل العنزي عن جهوده في الإعاقات العقلية وتطوير الذات، وتشهد الفعالية أيضا أعمال المؤتمر الدولي في بناء المستقبل، ويبدأ المؤتمر في السابعة مساء، ويستمر ثلاث ساعات يتم الإعلان فيها عن تدشين العدد الجديد للمجلة الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة المتخصصة في شؤون الأمم المتحدة وفاعليات وأنشطة أعضاء الفيدرالية العالمية.

أوضحت المنظمة أن المؤتمر سيتطرق إلى عدة محاور أبرزها كلمة ممثلي الأمم المتحدة ومديرها التنفيذي أيمن وهدان وتجديدا للأعضاء الجدد وتكريم البارزين حول العالم، ثم يتخلل المؤتمر توقيع عدد من مذكرات التفاهم التي تتطرق إلى أنشطة وفاعليات الفيدرالية المختلفة حول العالم وتكريم الشخصيات البارزة والمؤثرين في المجتمعات العربية.

الجدير بالذكر أن المنظمة الفيدرالية لأصدقاء الأمم المتحدة ستمنح الدكتوراه الفخرية في التخصصات التالية:

1- دكتوراه في العلوم الجيولوجية

2- دكتوراه في الصحة العامة

3- دكتوراه في الشعر والثقافة والأدب

4-دكتوراه في الفلسفة وعلم النفس والاجتماع

5-دكتوراه في ريادة الأعمال والمشروعات والاقتصاد

6- دكتوراه في الأعمال الإنسانية والتطوعية والأيتام

7- دكتوراه في القانون والاستشارات العامة

8- دكتوراه في القيادة الناجحة في التعليم

9- دكتوراه في العلوم البيئية والطقس

10- دكتوراه في الطاقة والتكنولوجيا الحديثة

11- دكتوراه في إدارة البنوك

12- دكتوراه في السياحة

13- دكتوراه في الاتصال وتكنولوجيا المعلومات

14- دكتوراه في السياسة والعلاقات الدبلوماسية.

ويسبق الدكتوراه عضوية رسمية في الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة يستفيد منها مدى الحياة تجدد سنويا، وتشهد الاحتفالية حضورا وتتويجا رسميا واحتفاء وتكريما إعلاميا كبيرين وسيرة ذاتية يستحق عليها المرشح درجات المنحة.