أقام العاملون في مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية وأفراد أسرة الفنانة المصرية، رجاء الجداوي، صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة، أمس.

وتم نقل الجثمان في تابوت حديدي بسيارة إسعاف إلى مقابر الأسرة في البساتين، بعدما استلمت ابنتها، أميرة مختار جثمانها.

وشارك في حضور الجنازة عدد من الفنانين المصريين، هم: فيفي عبده، ونقيب الممثلين أشرف زكي، وشيماء سيف، وزوجها محمد كارتر، ومحمد الشقنقيري.

​وتوفيت الفنانة المصرية، رجاء الجداوي، صباح الأحد، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد تواجدها لمدة 43 يوما فى العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا الجديد «COVID-19». وأعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة، عن وفاة والدتها على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «Facebook»، بعد نشرها لمنشور قالت فيه «إنا لله وإنا إليه راجعون... مامي في ذمة الله».

رجاء الجداوي

ولدت في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكرة. ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها «أميرة».

أُعلن في 24 مايو 2020 عن إصابتها بمرض فيروس كورونا، وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان. وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقا لتوصية من وزيرة الصحة هالة زايد.

مسيرتها المهنية

فازت بجائزة ملكة جمال القطن المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضة أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها «دعاء الكروان»، مثلت فترة الستينيات والثمانينيات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم. حصلت على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله على جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».