رصد متخصصون في متابعة مواقع الإنترنت قيام شبكة التواصل الاجتماعي Facebook باختبار تصميم جديد لصفحات بعض المشاهير والشركات التي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق Facebook للأجهزة المحمولة.

وتستهدف الفكرة الجديدة إلغاء زر "أعجبني" وعدد الإعجابات من صفحات المشاهير والشركات بهدف التركيز بصورة أكبر على أعداد متابعي الصفحة وليس على أنماط التفاعل معها.

وبحسب موقع "TechCrunch" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن التصميم الجديد يستهدف تسهيل رؤية مستخدمي موقع Facebook لأرقام الدخول إلى الصفحات بشكل أكثر دقة. ويشير عداد المتابعة إلى عدد الأشخاص الذين تظهر المشاركات المنشورة على الصفحة على صفحاتهم الشخصية، في حين يمكن أن يقوم أي مستخدم بنقر زر أعجبني دون أن يعود إلى متابعة هذه الصفحة مرة أخرى.