أعلنت Google عن مجموعة جديدة من التحديثات والتي تشكل فائدة لعموم مستخدمي Android حول العالم. وكشف تقرير Verge أن الخدمات الجديدة لكافة مستخدمي أندرويد بداية من أندرويد 5 الأقدم وحتى النسخة التجريبية المتاحة من أندرويد 11 وتتعدد تلك التحديثات بين تطبيقات لضبط مواعيد النوم وضبط القيادة الآمنة وغيرها من التحديثات.

وقت النوم

تحديث يضمن تطبيق ساعة Google بمجرد تفعيله يتوقف الهاتف عن استقبال أي إشعارات من أي تطبيق ويدخل الهاتف في وضعية صمت كامل باعتبار أن ذلك هو موعد النوم المناسب للمستخدم.

Android Auto

تحديث أثناء قيادة السيارات يتعلق بتطبيق Android Auto حيث سيعمل التحديث على ترتيب المواعيد الخاصة بالمستخدم وإظهارها على شاشة التطبيق مباشرة بشكل مرتب حتى تقل حاجة المستخدم إلى الضغط على شاشة الهاتف والتركيز مع القيادة، بجانب إظهار جهات الاتصال التي يجب الاتصال بها في المواعيد المحددة والضغط على جهة الاتصال بضغطة واحدة لإجراء المكالمة والتحكم فيما يظهر على الشاشة من تطبيقات وكل ذلك عبر شاشة السيارة دون استخدام الهاتف.

خدمات الطوارئ

خدمة تساعد المسافرين في دول أجنبية الحصول على مساعدة خدمات الطوارئ الموجودة في أسفل شاشة الهاتف لكن مع اللغة المحلية التي تتحدثها الدولة، حيث ستصل الاستغاثة بتنبيه يخص اختلاف اللغة حتى تتمكن السلطات من العثور على مترجم للمساعدة.

جهاز استشعار الزلازل

قدمت Google الخدمة الجديدة قائلة: تأتي جميع الهواتف الذكية بمقاييس تسارع صغيرة يمكنها استشعار الإشارات التي تشير إلى احتمال حدوث زلزال. وإذا اكتشف الهاتف شيئًا يعتقد أنه قد يكون زلزالًا، فإنه يرسل البيانات إلى خادم اكتشاف الزلازل لدينا، مع معلومات تقريبية حول موقع الاهتزاز، التي يمكن لقوقل استخدامها لتحديد مكان حدوث الزلزال بالضبط. ثم يُرسل تنبيهًا إلى جهاز أندرويد الخاص بك، مما سيمنحك وقتًا مناسبًا للعثور على مكان مناسب للحماية.

ضعاف البصر

أضافت Google ميزات جديدة في تطبيق (Lookout) التابع لها الذي يستخدم الرؤية الحاسوبية لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر على إنجاز الأشياء بشكل أسرع وأسهل.