بمناسبة احتفاء المملكة باليوم الوطني التسعين في 23 سبتمبر الجاري، وضعت مكتبة الملك المؤسس العامة أمام الباحثين في التاريخ السعودي والمعنيين جملة من أبرز مطبوعات المكتبة، عن الملك عبدالعزيز ومرحلة التأسيس.

ويبرز الكتاب الببليوجرافي: «الملك عبدالعزيز: قائمة ببليوجرافية انتقائية» الذي أصدرته المكتبة، جوانب كثيرة من الدراسات والبحوث والمقالات التي تناولت حياة الملك المؤسس، وقد تنوعت هذه الدراسات فشملت مجالات تناولت: الأحوال الثقافية، والإدارة، والأدب، والاقتصاد، وتأسيس المملكة، والتعليم، والدعوة والشريعة الإسلامية، والرحلات والجغرافيا، والرعاية الصحية والزراعة، وشخصية الملك عبدالعزيز، والشؤون العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمجتمع والمؤتمرات والمعاهدات والاتفاقيات، والنقل والمواصلات. ويمثل الكتاب رصدًا لجميع ما تقتنيه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض من أوعية معلومات لها علاقة بتاريخ الملك عبدالعزيز أو بتاريخ المملكة، وما اكتنفها من تطورات في عهده، حيث تم إبراز تاريخ هذا القائد الفذ وتاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها الوطني.

في (2381) تسجيلة ما بين كتب ودراسات ووثائق ودراسات جامعية، ويعد هذا الكتاب من أوسع الكتب الببليوجرافية إصدارا عن شخصية الملك عبدالعزيز، حيث يرصد بتوثيق شامل هذا الكم الهائل من الوثائق التاريخية، مما يعزز الدراسات المعنية بتاريخ المملكة وتراثها الوطني.