تصدّرت الممثلة صوفيا فيرجارا نجمة مسلسل «Modern Family» التلفزيوني قائمة الممثلات الأعلى أجرا في العالم لسنة 2020، متخطية نجمات سينمائيات في ظل تراجع إيرادات ممثلي هوليوود جراء جائحة كوفيد19، وفق ما أظهر التصنيف السنوي الذي نشرته مجلة «فوربس» الجمعة.

صوفيا فيرجارا

فمع 43 مليون دولار جنتها خلال اثني عشر شهرا، تصدرت صوفيا فيرجارا (صاحبة المركز الثاني في التصنيف العام الماضي)، القائمة متقدمة على أنجيلينا جولي (35 مليون دولار) وجال جادوت (31 مليون دولار).

وتتقاضى صوفيا فيرجارا 500 ألف دولار عن كل حلقة من «Modern Family»، وهي باتت عضوا في لجنة تحكيم برنامج «America›s Got Talent» الذي يدرّ عليها «ما لا يقل عن عشرة ملايين دولار في الموسم الواحد»، من دون احتساب العقود الإعلانية المختلفة، وفق «فوربس».

تسببت جائحة كوفيد19 بتوقف أكثرية الإنتاجات الضخمة في هوليوود منذ الربيع، ما انعكس تراجعا كبيرا في إيرادات النجوم، إذ يتقاضى هؤلاء في العادة نسبة من الأرباح التي تحققها أعمالهم في صالات السينما، إضافة إلى الأجور.

تصنيف الممثلات

أتاح إغلاق صالات السينما بسبب الوباء وغياب الأفلام الجديدة، لنجمات أخريات من الشاشة الصغيرة دخول تصنيف الممثلات الأعلى أجرا. وبينهن إيلين بومبيو من مسلسل «غريز أناتومي» في المركز الثامن مع 19 مليون دولار، وإليزابيث موس من مسلسل «ذي هاندمايدز تايل» في المرتبة التاسعة مع 16 مليون دولار.

وباستثناء أنجيلينا جولي وإميلي بلانت (المركز السادس مع 22,5 مليون دولار)، جنت جميع الممثلات في التصنيف إيراداتهن من التلفزيون وخدمات الفيديو على الطلب، بمن فيهن النجمة ميريل ستريب (المركز الخامس مع 24 مليون دولار).