ذكرت وكالة تطوير الفضاء الأمريكية (SDA) أن شركة SpaceX التي يملكها الرئيس التنفيذي إيلون موسك فازت بعقد قيمته 149 مليون دولار لبناء أقمار صناعية لتتبع الصواريخ للبنتاجون، في أول عقد حكومي للشركة لبناء أقمار صناعية.

وفقًا لعقد SDA ، ستستخدم SpaceX مصنع تجميع ستارلينك في ريدموند، واشنطن، لبناء أربعة أقمار صناعية مزودة بجهاز استشعار لتتبع الصواريخ بالأشعة تحت الحمراء بزاوية واسعة يوفره مقاول من الباطن.

كما تلقت شركة التكنولوجيا L3 Harris Technologies Inc، المعروفة سابقًا باسم Harris Corporation، مبلغ 193 مليون دولار لبناء أربعة أقمار صناعية أخرى، ومن من المتوقع أن تقدم كلتا الشركتين الأقمار الصناعية لإطلاقها بحلول خريف عام 2022.

تكثيف الإنتاج

تعمل شركة SpaceX ، المعروفة بصواريخها القابلة لإعادة الاستخدام وكبسولات رواد الفضاء، على تكثيف إنتاج الأقمار الصناعية لشركة ستارلينك، وهي كوكبة متنامية من مئات الأقمار الصناعية التي تبث عبر الإنترنت والتي يأمل ماسك، أن تدر عائدات كافية للمساعدة في تمويل أهداف SpaceX بين الكواكب.

شراء الأقمار

تعد الجوائز جزءًا من المرحلة الأولى لـ SDA لشراء أقمار صناعية لاكتشاف وتتبع الصواريخ مثل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBMs)، والتي يمكنها السفر لمسافات طويلة وصعبة التعقب والاعتراض.

وتلقت شركة SpaceX في عام 2019 مبلغ 28 مليون دولار من القوات الجوية لاستخدام شبكة Starlink الفضائية الوليدة لاختبار خدمات الإنترنت المشفرة مع عدد من الطائرات العسكرية، على الرغم من أن القوات الجوية لم تطلب أي أقمار صناعية Starlink خاصة.