أكدت بطلة المملكة في رياضة التجديف كاريمان أبو الجدايل، أن نجاح المملكة في إقامة بطولة التجديف لأول مرة على أرضها، يدفعها للتفاؤل بأن المستقبل سيكون جيدا بالنسبة للفتيات السعوديات، حيث إن هذا التوجه سيساهم في رفع مستوى الأداء، ويكون مؤهلا بشكل أنسب للمشاركة خارجيا على مستوى العالم.

الذهب الأغلى



بينت أبو الجدايل أن تتويجها ببطولة المملكة الأولى للتجديف داخل الصالات على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بجدة في فئة open هو الأغلى لأن المسابقة أقيمت على أرض المملكة، وعلى الرغم من أنها شاركت في الأولمبياد وبطولة الخليج، إلا أن مشاركتها في بطولة تقام في المملكة تعد بالنسبة إليها مصدر فخر، وذات مذاق خاص.

وقالت «حصلت على الميدالية الذهبية في سباق الفرق تتابع للفتيات، كما حصلت على الميدالية الذهبية لـ2000 متر لفئة الفردي للوزن المفتوح، وهذا النوع من السباقات يتطلب قوة تحمل عالية، وبالتالي، وبحكم خبرتي أستطيع القول إنني حققت حتى الآن نتائج مرضية، وهو ما يجعلني فخورة بزميلاتي لأن المشاركات كن على كفاءة عالية، ما يقودني إلى التفاؤل بمستقبل أفضل لهذه الرياضة في المملكة».

اهتمام بالأبطال

أشادت أبوالجدايل بروعة التنظيم وتعاون المنظمين والمنظمات والمشاركين والمشاركات لتحقيق هدف واحد وهو إنجاح البطولة، مؤكدة حرص ومتابعة وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز، ورئيس الاتحاد السعودي للتجديف محمد حضراوي واهتمامهم بأبطال المملكة في رياضة التجديف. وأوضحت أنه بسبب جائحة كورونا لم يتم السماح للجمهور بالحضور، لكن تم وضع رابط مكّن الجمهور من متابعة البطولة ومن بينهم أسرتي ومعارفي، ما كان له أثر في تشجيعها، مؤكدة أهمية هذه البطولات باعتبارها دافعا قويا يحفز الفتيات السعوديات إلى التنافس في بطولات خارجية.

تحول وطموح

عن تحولها إلى رياضة التجديف، قالت كاريمان إنه «بعد أولمبياد ريو 2016، أجمع أصحاب الاختصاص في اللجنة الأولمبية السعودية على أن سباقات العدو، وبالتحديد سباق 100 متر، لا تتناسب مع إمكانياتي كلاعبة طويلة القامة يبلغ طول قامتها 180 سم، فاتجهتُ إلى رياضة التجديف، بدءا من ولاية بوسطن الأمريكية حيث تعلمت الانضباط والالتزام في تلك البيئة الغنية بالاحترافية والخبرة».

الأولمبياد هدف



حول الطريق إلى أولمبياد طوكيو المقبل، قالت «التدريب ومتابعة برنامج التمارين حاليا من المنزل بسبب جائحة كورونا أمر صعب، ولكن الهدف الذي أطمح إلى تحقيقه أكثر صعوبة لأنه يتطلب التضحية بالراحة في سبيل الوصول إليه، وهو التأهل إلى أولمبياد طوكيو الذي سيقام في 2021، وإذا حدث ذلك، سأكون أول سعودية تتأهل في رياضة التجديف في تاريخ الأولمبياد».

كاريمان أبوالجدايل

عداءة نافست في بطولة سباق 100 متر في أولمبياد 2016

نالت ذهبية بطولة الخليج للتجديف داخل الصالات

توجت ببطولة المملكة الأولى للتجديف فردي وفرق