يغيب كريم الأساس الذي يستخدم للبشرة عن موضة شتاء 2021 قدر المستطاع، فمن الأفضل ترك البشرة نظيفة ومتألقة، تظهر بشكل طبيعي، ويُكتفى بوضع الكونسيلر فقط الذي يخفي العيوب.

وأيضا يفضل استخدام ملمع الشفاه بشكل خفيف من أجل مظهر طبيعي كذلك. أما ألوان أحمر الشفاه فالمفضل هو الوردي والأحمر الداكن.

ماكياج طبيعي

توضح خبيرة الماكياج رزان علوان أن للحصول على أفضل شكل للمكياج، وأطول فترة ثبات له، اتبعي هذه النصائح «ضعي المكياج بعد غسل بشرتك وتقشيرها وترطيبها، ويفضل في أسرع وقت حتى لا يلتقط وجهك أي شوائب مرة أخرى. ضعي مكياج العيون قبل مكياج الوجه، لتتجنبي تناثر الآيشادو والآيلاينر وما إلى ذلك. استخدمي الظلال المحايدة لإبراز جمال عينيك، فهي تعطي بريقا وحيوية للعيون المتعبة. حددي عينيك بخط آيلاينر رقيق وشديد السواد، واربطي طرفي الرموش العلوي والسفلي ببعضهما.

املأي الفراغات في حاجبيك، فالحواجب الكثيفة موضة لهذا العام. اجعلي المكياج طبيعيا قدر الإمكان. استخدمي فرش المكياج لتوزيعه جيدا، وإخفاء أي تجاعيد صغيرة في وجهك، خاصة في منطقة العين. ضعي أحمر خدود كريمي لامع على عظام خديك، للحصول على احمرار طبيعي، يعطي لوجهك إشراقا ونضارة».

استخدام الهايلايتر

يستخدم الهايلايتر بإضافة لمسة لامعة للوجه، ويوضع الحد الأدنى من المكياج، الذي يعد موضة هذا العام، يُكتفى بوضع طبقة رقيقة غير مرئية من كريم الأساس، مع أحمر شفاه نيود، ولمسة ناعمة من أحمر الخدود الوردي.

خط الرموش

عوضا عن الخط المجنح من الأعلى فقط على خط الرموش العلوي الذي راج العام الماضي، قام خبراء التجميل في أسابيع الموضة بربطه بالخط السفلي للرموش أيضا.

الحواجب الكثيفة

الحواجب الكثيفة موضة راجت العام الماضي، وتسكتمل هذا الموسم للحصول على مظهر طبيعي.

ملمع الشفاه

ملمع الشفاه يكتفى به لمظهر أيضا طبيعي وحيوي أو وضعه على أحمر الشفاه.

أجمل الألوان

اللون الوردي

وضع اللون الوردي المحايد على الخدود أو الجفون طريقة سريعة وسهلة لجعل البشرة تبدو أكثر شبابا وحيوية، ومن الجيد أنه من موضة ألوان هذا الموسم.

الظلال الذهبية

سيطرت الألوان المعدنية على أحدث ألوان المكياج، وكان للذهبي نصيب الأسد، خاصة في ظلال الجفون، مع مزجه باللون البني.

المكياج السموكي

عادت موضة السموكي من جديد، سواء الأسود أو البني، مع ظلال عيون صفراء أو خضراء.

الفضي تحت العيون

الفضي من الألوان المعدنية التي تستمر أيضا في هذا الموسم، وقد استخدمه خبراء التجميل تحت العيون لإبرازها.

ظلال العيون الزرقاء

استخدم خبراء التجميل ظلال العيون الزرقاء غير اللامعة على الجفنين العلوي والسفلي.

الماسكارا الملونة

ما زالت الماسكارا الملونة كالأخضر والأزرق موضة في مكياج العينين لهذا العام.

الشفاه الحمراء

كان أحمر الشفاه بجميع درجاته الفاتحة والداكنة، سمة بارزة في إطلالات عارضات أسابيع الموضة العالمية.