يحصل «النمل الناري» على اسمه من لدغته الحارقة، وعلى الرغم من صغر حجمه، فإنه شرير إذا وصل إلى ممتلكاتك، لذا فإن تجنب ضرره بتجنب، في الدرجة الأولى، مقاومة العوامل التي تمكنه من الوصول إلى المنزل، ولعل أبرزها الشقوق والفراغات والتسريبات التي تمكنه من غزو المنازل وبناء أعشاش فيها.

يكون «النمل الناري» أكثر نشاطا خلال الربيع والخريف، عندما يكون الطقس دافئا وتسخن التربة. ومع حلول فصل الربيع، سترغب في حماية عائلتك ومنزلك من هذه الآفات الحمراء الصغيرة.

تسبب هذه الأنواع خسائر زراعية كبيرة، بالإضافة إلى الأضرار الطبية والبيئية، وهناك عدد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها، لحماية نفسك من التعرض للسع أو التعرض للضرر في ممتلكاتك.

كومة نمل

إذا رأيت كومة من التربة المنفوشة والمعالجة التي ليست لها فتحة في الوسط، وبارتفاع عدة بوصات فوق الأرض، فمن المرجح أنها كومة نمل ناري. لعلاج الكومة، يوصى بغمرها بعدة جالونات من الماء الساخن أو مبيد حشري ممزوج بعدة جالونات من الماء. الخيار الآخر هو استخدام السطح باستخدام الغبار أو المبيدات الحشرية الحبيبية التي يمكن وضعها فوق قمة الكومة ثم سقيها في التربة، أو رش الطعم المسموم حول الكومة.

سيأخذ النمل الطعم بعد ذلك إلى المستعمرة، ليتغذى عليه، وفي حين أن هذا قد يكون أبطأ مفعولا، إلا أنه يمكن أن يكون أكثر فاعلية من الغمر أو التطبيق السطحي، لأن العمال من النمل سيطعمون الطعم للملكة والحضنة، ومن ثم سيتم اكتساب سيطرة فعالة على الخلية.

التخلص من الراكد والرطوبة

ينجذب «النمل الناري» إلى الرطوبة، لذلك يمكن أن ينتقل إلى أسطح المنازل وفراغات الجدران، مما يعني أنه يجب إصلاح جميع التسريبات وفحص الصنابير الخارجية.

مسح الممتلكات والقضاء على مناطق تجمع المياه سيساعد في تقليل حركة النمل إلى داخل المنزل أيضا.

الحفاظ على نظافة الحديقة

احرص على تقليم الأشجار والشجيرات والقش والنشارة بعيدا عن المنزل. قم بإزالة الفاكهة الناضجة من الأشجار، والتقط أي ثمار ساقطة. كما أن الحراثة تزعج «النمل الناري» وتتسبب في تحركه. كما يجب على مالكي المنازل تقليب النشارة كل أسبوعين، للحفاظ على احتباس الرطوبة منخفضا وتثبيط بناء العش.

موانع التسرب

«النمل الناري» صغير جدا، لذا من السهل عليه الدخول إلى منزلك من خلال أي ثقب في الحائط أو تشققات في الجدران أو أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، لذلك رمم الثقوب وقم بتركيب ماسحات الأبواب على الأبواب الخارجية وأبواب المرآب. من المهم إغلاق نقاط الدخول، للمساعدة في منع الإصابة بالأماكن المغلقة. يمكن لمستعمرات «النمل الناري» أن تشق طريقها إلى المنازل، بحثا عن الطعام والماء ومواقع التعشيش، خاصة في أثناء الحرارة الشديدة في الهواء الطلق أو الجفاف أو هطول الأمطار. عند معالجة «النمل الناري» بمنتجات وقائية ضع شريطا من الحبيبات من 3 إلى 5 أقدام بجوار أساس المنزل للحماية.

تجنب مصادر الغذاء

لمنع النمل الأحمر من غزو منزلك، فمن المهم التخلص من جميع مصادر الغذاء الممكنة. يتغذى النمل الأحمر على المصادر الحيوانية والنباتية، التي يمكن أن تشمل الحشرات وديدان الأرض والعناكب. التدبير المنزلي الجيد، والإدراك بمصادر الطعام والقضاء عليها خارج المنزل سيقلل من فرصة وجود مستعمرة.