تنزعج المرأة من ظهور انتفاخات تحت العينين يفسد ما في وجهها من جمال طبيعي والتي تحدث لعدة أسباب تتعلق بمشاكل النوم والإرهاق والإجهاد. وهناك عدة حلول يمكن أن تتبعها المرأة قبل حضورها للمناسبات من أجل أن تظهر بشكل أجمل.

الهالات السوداء

توضح خبيرة التجميل هديل الشهري أن طرق علاج الهالات السوداء تتعدد بين تلك المستحضرات الطبية التي تتوافر في الصيدليات وبين الأخرى التي تتوافر في المنزل، لكن الأغلبية يفضلون استخدام العلاجات المنزلية كونها آمنة وأقل تكلفة منها اللجوء إلى البطاطا والخيار وأكياس الشاي وزيت اللوز الحلو وماء الورد.

وتضيف أن الأمر يتطلب تناول الكثير من الماء، لتهدئة الانتفاخ، فربما يكون الأمر له علاقة باحتباس الماء داخل الجسم. والنوم لفترات كافية، لأنها واحدة من أكثر الأسباب التي تسبب مشاكل تحت العينين.

الملعقة الباردة

يمكن أن تضع المرأة ملعقة الشاي الصغيرة بالفريزر لمدة 5 دقائق، ومن ثم تخرجها وتضعها تحت العينين لدقيقة أو 30 ثانية، وتكرر هذه الحركة من مرة إلى 3 مرات في اليوم الواحد قبل حضور المناسبة.

الشاي الأسود

اعتماد أكياس الشاي الدافئة، ووضعها تحت العينين، إذ تساعد على تهدئة الانتفاخ، وكذلك تجنب أي التهابات قد تحدث لعينين المجهدتين، وتخفف من مشاكل الهالات السوداء، يمكن تجربتها قبل أي مناسبة لأكثر من مرة في اليوم.

ماء الورد

توضع زجاجة ماء الورد في الثلاجة، ويتم تغميس قطعة قطنية فيها، ووضعها على العينين لتمتص الالتهاب المسبب لانتفاخ العينين، ومن الممكن تجربة هذه الحركة على كامل الوجه، لتهدئته من أي إحمرار أو انتفاخ.

اللوز الحلو

يتم مسح منطقة تحت العينين بزيت اللوز الحلو قبل النوم، فهو يحتوي على مواد طبيعية تقلل الانتفاخ، وتمنح بشرة لامعة، يتم تجربته مرة إلى مرتين أسبوعيا.

وصفة وخلطة

إضافة إلى أكياس الشاي وزيت اللوز الحلو وماء الورد، يوجد البطاطا التي تسهم بشكل مذهل في إزالة الهالات السوداء تحت العين من أول استعمال حيث يمكن وضعها مباشرة تحت العين بعد تقطيعها على شكل شرائح، ويفضل أن تكون البطاطا باردة أي موضوعة في الثلاجة قبل أن تستخدم، كذلك يستخدم الخيار لأداء نفس الغرض والحصول على أفضل النتائج.