أفاد أطباء تغذية أن شاي نبات القراص يحقق العديد من الفوائد للجسم، ويسهم في درء الإصابة بمشاكل القلب ويعزز صحة الأمعاء والكلى ويقلل الحساسية، ويستخدم أيضا لعلاج التهاب المسالك البولية والتهاب المفاصل، كما أنه ينقي الدم ويطرد السموم من الجسم، مما يجعل استهلاكه ضروريا للبقاء بصحة جيدة، وذلك بحسب ما نشره موقع «Health Shots» الطبي.

ويتمتع نبات القراص بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والفطريات، علاوة على ذلك، فهو غني بالفيتامينات A، B، C، K، إلى جانب احتوائه على الكاروتين والحديد.

مستويات السكر

نبات القراص فعال جدا في إدارة مستويات ضغط الدم والسكر، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية، إضافة إلى ذلك، أفادت دراسة طبية أن مستخلص أوراق نبات القراص يخفض مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

إدارة الأمراض

وجدت دراسة نشرت في مجلة Scientific World Journal أن شاي نبات القراص هو مصدر لمركب البوليفينول، تلك المادة الكيميائية النباتية التي تساعد على منع وإدارة الأمراض المزمنة مثل مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والسمنة، إضافة إلى ذلك، يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تنظيم عملية الهضم وتقليل حالات الإمساك والإسهال.