رغم اختلاف الاهتمامات والأذواق، وتعدد اللغات، والثقافات، يبقى عالم الدراما المحيط الذي يجمع الجميع، وبحسب تقييم IMDb، نسرد لك قائمة بأفضل 10 مسلسلات على الإطلاق.

1- بريكنج باد «Breaking Bad»

يتصدر القائمة في المركز الأول، حيث حصل على أعلى تقييم في موقع «9.4» IMDb، وتدور قصة المسلسل حول مدرس كيمياء في المدرسة الثانوية، تم تشخيص إصابته بسرطان الرئة، فيقوم بالعمل على تصنيع وبيع مخدر الميثامفيتامين، من أجل تأمين مستقبل عائلته، وأذيع أول مواسمه عام 2008 وانتهى ف 2013.

2- عصابة من الأخوة «Band of Brothers»

حصل على تقييم «9.4» على IMDb، ويتحدث عن قصة شركة Easy Company التابعة للفرقة 101 المحمولة جواً بالجيش الأمريكي، حيث تدور الوقائع عن مهمتهم خلال الحرب العالمية الثانية. المدهش في هذا المسلسل أنه من جزء واحد فقط، أذيع عام 2001، وما زال يتمسك بالمركز الثاني، من المسلسلات الأعلى تقييماً على مر السنين.

3- صراع العروش «Game of thrones»

حصل على تقييم «9.3» وهو مسلسل تاريخي من ثمانية أجزاء، تدور أحداثه حول تسع عائلات نبيلة، تقاتل من أجل السيطرة على أراضي ويستروس، بينما يعود عدو قديم بعد أن ظل خامدًا لآلاف السنين. ومن المميز في هذا المسلسل، أن جميع أحداثه كانت مبنية على أحداث تاريخية حقيقية، بدأ في عام 2011م وكان آخر مواسمه في 2019.

4- مكسور لكن جميل «Broken but beautiful»

مسلسل هندي حاصل على تقييم «9.3»، وهو مسلسل رومانسي من ثلاثة مواسم، تدور أحداثه عن شخصين من عالمين مختلفين للغاية، تعرقلا في الحب عندما كانا يطاردان هواجسهما الشخصية، وكان أول مواسمه في 2018، وآخر حلقاته في 2021.

5- السلك «The wire»

حصل على تقييم «9.3» ولديه خمسة أجزاء، ينقل من خلالها صراعات تجار المخدرات مع جهات إنفاذ القانون، وكان أول مواسمه في 2002، وآخرها في 2008، حيث تميز بحبكة درامية تروي الجريمة من منظور مختلف.

6- الجريمة والدراما «The Sopranos»

أذيع لأول مرة عام 1999، واستمر حتى العام 2007، وحصل على تقييم «9.2»، وتروي أحداثه قصة شخص يدعى «توني سوبرانو»، من رجال المافيا الأمريكية ذوي الأصول الإيطالية، ويعرض المسلسل الصعوبات التي يواجهها خلال تعاملاته مع القضايا الشخصية، وحياته الإجرامية التي تؤثر على حالته العقلية، مما يدفعه إلى طلب الاستشارة النفسية.

7- هجوم العملاقة «Attack on Titan»

مسلسل ياباني، يحظى باهتمام خاص لدى محبي الإنمي.. حاز تقييم «9.0» وكان أول مواسمه في 2013، وآخرها في 2021.. في أحداث درامية ممتعة يحكي المسلسل قصة شاب، يثور بعد تدمير مسقط رأسه وقتل والدته، ويتعهد بتطهير الأرض من جبابرة البشر العمالقة، الذين دفعوا البشرية إلى حافة الانقراض، ويصور المسلسل البشر يعيشون داخل أراضٍ، محاطة بثلاثة أسوار ضخمة، تحميهم من عمالقة يأكلون البشر.

8- فريندز «Friends»

مسلسل كوميدي يلبي متطلبات الجميع.. حاز على تقييم 8.9، ويروي قصص أصدقاء وتجاربهم الشخصية، حيث كانت أولى حلقاته في 1994، وانتهى في عام 2004، لكن بعد 17 عاما تم عرض حلقة استثنائية من المسلسل، اختلطت فيها مشاعر السعادة والحزن لمحبيه، حيث عاد بها الأصدقاء من جديد بعد مرور سنوات طويلة، وقد تغيرت فيها ملامحهم.

‏9- المكتب «The Office»

مسلسل كوميدي أمريكي، استمر لتسعة مواسم، ويتناول هذا المسلسل مشاكل اجتماعية يومية بأسلوب ساخر كوميدي، لمجموعة من موظفي المكاتب النموذجيين، حيث يتكون يوم العمل من اشتباكات بينهم، وقد حصل المسلسل على تقييم «8.9».

10 - فارجو «Fargo»

مسلسل يمزج بين الدراما والكوميديا السوداء، في سلسلة من 4 أجزاء، مستوحاة من فيلم أنتج عام 1996 يحمل نفس الاسم، لكن الممتع في المسلسل أنه يحمل فكرة جديدة ومختلفة في كل موسم، كانت أولى حلقاته في عام 2014، وانتهى العام الماضي.. حصل على تقييم «8.9».