أطلقت شركة «Facebook» الأمريكية للتواصل الاجتماعي، نسختها الخاصة بتطبيق الدردشة الصوتية «Clubhouse»، الذي حاز على اهتمام الملايين حول العالم فور طرحه أواخر العام الماضي.

وتأتي النسخة في صورة غرف صوتية حية، بحسب وكالة «رويترز».

عدد غير محدود

وتم طرح الميزة، الإثنين، في أمريكا، والتي ستتيح للشخصيات العامة وبعض مجموعات «Facebook» في الولايات المتحدة التي تستخدم هواتف «iPhone» من إنشاء غرف صوتية حية، تضم ما يصل إلى 50 متحدثا، ومستمعين غير محدودين.

وقالت «iPhone»، في منشور بمدونة لها، إن هؤلاء المستخدمين يمكنهم أيضا دعوة أشخاص لا تتمتع حساباتهم بعلاقة توثيق للمشاركة في الأحاديث، كما يمكن لمستخدمي هواتف «iPhone» و«Android» الاستماع إلى الغرف.

مميزات جديدة

أيضا من مميزات غرف الصوت الحية الجديدة قدرة المستخدمين على شراء «النجوم» والهدايا، التي تساعد المؤثرين على جني الأموال من بثهم المباشر، وفي هذا الصدد أكد الرئيس التنفيذي لشركة «Facebook»، مارك زوكربرغ أن الشركة لن تقطع من إيرادات منشئي المحتوى حتى عام 2023.

كما أعلنت الشركة أنها اتفقت مع شخصيات عامة، بما في ذلك الموسيقيين والصحفيين والرياضيين على الانضمام لغرف الصوت الحية الخاصة بها.

الوسيط الأول

وبإعلان اليوم، تصبح شركة «Facebook» التي قالت إنها تريد جعل الصوت «وسيطا من الدرجة الأولى» على منصاتها، أحدث منصات التواصل التي أطلقت خدمة «دردشة صوتية» على غرار «Clubhouse»، من بعد ميزة «Spaces» على موقع «Twitter» للتغريدات.