أعلنت شبكة «نتفليكس» عرض أولى حلقات مسلسل الأنيميشن السعودي «محافظة مسامير» في الأول من يوليو 2021، حيث سيعرض المسلسل على مدار 8 حلقات، تصل مدة الحلقة الواحدة إلى 21 دقيقة، ويختلف موضوع كل حلقة عن الأخرى.

ويأتي هذا الموسم نتاجًا للجهود المضنية من قبل فريق العمل ابتداءً من عرض أولى حلقات المسلسل عبر موقع «اليوتيوب»، في 13 نوفمبر 2021، ثم عرضه بشكل متزامن في التلفزيون السعودي و«اليوتيوب» أواخر 2013، إلى إنشاء أستوديو أنيميشن لإنشاء أعمال فنية وفق شراكة حصرية مع أحد أكبر شبكات العرض في العالم لمدة خمس سنوات لإنتاج مسلسلات وأفلام سعودية في عام 2020م.

ومنذ بداية ظهوره، اشتهر «مسامير» بمناقشة القضايا الاجتماعية في المملكة بقالب كوميدي بحت، وبشخصيات مقتبسة من المجتمع، وهو ما جعل المسلسل يحظى بشهرة واسعة منذ بداية عرضه عبر «اليوتيوب»، الذي أتاح الفرصة لعرض المحتوى دون رسوم، وأكسب صاحب القناة العديد من المشاهدين، ما يعد عائدا جيدا للعمل الفني.

ويعد القائمون على المسلسل المرتقب، الجمهور بموسم استثنائي مختلف عن المواسم السابقة، حيث يعرض في هذا الموسم نظرة فكاهية للتغيرات التي طرأت على السعودية، وسيناقش عدة مواضيع مختلفة كـ «هوس صحي خارج عن السيطرة»، و«خلاف بعيد الأمد بين قبيلتين»، و«حرب إعلامية عالمية».

صرح الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «مايركوت» عبد العزيز المزيني، أن هذا الموسم سيكون استثنائيًا، شكلًا ومضمونًا، وأكد، في أحد لقاءاته مع شبكة لإنتاج البرودكاست، أن مشواره الفني بالرسوم المتحركة بدأ في أواخر التسعينيات الميلادية، وأن رسوماته نشرت في عدد من المجلات والصحف كان من بينها صحيفة الوطن.