احتفلت ليدي كيتي سبنسر، ابنة أخ الأميرة ديانا، بحفل زواجها على رجل الأعمال والملياردير مايكل لويس، ورغم عدم وجود أي تفاصيل عن الحفل، وكذلك لم يكن موعد الزفاف معروفاً للجمهور، إلا أنه بمجرد ظهور صور الليدي كيتي، وقد خطفت أنظار الجميع، خاصة أنها تشبه إلى حد كبير عمتها الراحلة الأميرة ديانا، خاصة في حبها للموضة، وتمتعها بذوق رائع، وكذلك تمتلك بعضاً من ملامحها.

إضافة إلى ذلك، فإن ليدي كيتي، تعمل كعارضة ووجه إعلاني، لأكبر دور الأزياء، ولطالما تألقت صورها على غلاف مجلات الموضة والجمال.

الشابة الخجولة

في 29 يوليو 1981 أمام حشود مغتبطة في لندن و750 مليون مشاهد حول العالم، تزوج الأمير تشارلز نجل الملكة إليزابيث الثانية البكر، من الشابة الخجولة ديانا سبنسر... وقد افترش آلاف الأشخاص قبل أيام عدة، الطريق الممتد على ثلاثة كيلومترات بين قصر باكنجهام وكاتدرائية القديس بولس على أمل رؤية موكب الزفاف.

وارتدت كل المحال التجارية الحلّة الملكية، إذ وُضعت أعلام بريطانيا على الواجهات التي ازدانت بصور الثنائي. وباتت «قصة شعر ديانا» مطلوبة في كل صالونات تصفيف الشعر في العاصمة البريطانية.

وفي الساعة 10:35 صباحا، علا التصفيق الممزوج بصفارات حماسية، لدى ظهور عربة الأمير تشارلز عند بوابات قصر باكنجهام.

وأطلت بعده ديانا من كلارنس هاوس مقر أميرة ويلز المستقبلية، مرتدية اللون الأبيض العاجي.

وصلت ديانا إلى كاتدرائية القديس بولس، ممسكة بذراع والدها الكونت سبنسر. وقد شكل فستان الكرينولين مع الطرحة البيضاء الممتدة على أكثر من 7 أمتار، محط اهتمام الصحافة في الأيام التي سبقت الحدث.