بعد النجاح الهائل الذي حققه «لعبة الحبار» على كافة الأصعدة وتحقيقه لأعلى نسب المشاهدة، أثر المسلسل في المراهقات من نواح متعددة، وظهرت مرة أخرى صيحة المكياج الكوري على الساحة، حيث كانت تعتمد الممثلات على الظهور بألوان خفيفة وبشرة فاتحة.

الاهتمام أولا

كشفت أول مدربة سعودية حاصلة على رخصة التدريب بالتجميل، من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سهى علّاف، أن سرّ المكياج الكوري الأول هو طبيعة بشرة الكوريات ونمط حياتهن.

بينت سهى أن المكياج الكوري يعتمد على كميات بسيطة من كريم الأساس وذلك لأنهم يولون العناية بالبشرة اهتمامهم الأول، ولهذا ينبغي على الجيل أن يأخذ من الثقافات الأخرى عاداتهم المفيدة، وخاصة فيما يتعلق بالغذاء السليم والحركة، خاصة أن الكوريين معروفون بهذا الأمر.

توريد الوجنتين

وفيما يخص تقنيات وضع المكياج الكوري، خاصة في مسألة توريد الوجنتين طبيعيا أضافت سهى: أن أول من أدخل الـTint في الأسواق وتم استخدامه لتوريد الوجنتين والشفاه بشكل طبيعي هم الكوريون.

ومن تقنياتهم أيضا توسيع العين عبر رسم طرف العين الداخلي «البوز» وتحديده وكذلك رسم «Eye Liners» بسحبة بسيطة والتركيز على الرموش الطرفية، حيث تعطي مدى أكبر للعين.

بالإضافة إلى «الكونتور» لتحديد الأنف، وأما مكياج السهرات الكوري فلا يختلف كثيرا عن المكياج بشكل عام، والذي يغلب عليه طابع النعومة ولكن في الحفلات يكون «Eye Liners» الأسود مرسوما بشكل واضح، بالإضافة لوضع أحمر شفاه باللون الأحمر الواضح.

لعبة الحبار

أما عن مكياج ممثلات مسلسل لعبة الحبار، والذي لا يكاد يكون واضحا للعين، أوضحت سهى أن مكياج التصوير مختلف عن العادي، حيث يراعى فيه عد أمور منها كمية كريم الأساس بالإضافة للمنتجات المطفية دون لمعة بالإضافة لاستخدام الألوان الطبيعية.