شهدت الرياض وجود كبسولة للزمن نقلت جميع الزائرين لما يزيد عن 25 عامًا الى الماضي في «قرية الطيبين» التي تشهد كل يوم عددًا هائلًا من الزوار نظرًا لما تحمله القريه داخلها من ذكريات طفولة ومراهقة لجيل ذهبي وحقبة جميلة حضرها العديد من الأجيال والذين كانوا متواجدين بشكل واضح في القرية، ومنهم من أصبح أبًّا أو أمًّا وكثير منهم أصبحوا أجدادًا حرصوا وهم حاضرون لقرية الطيبين باصطحاب أطفالهم وأحفادهم لرؤية كيفية كانت الحياة في الماضي، وما هي أبرز الألعاب إضافة إلى مختلف وسائل الترفيه القديمة من أغاني وتليفزيونات وأجهزة تسجيل ومشغلة للصوتيات.

خدمات القرية

قريه الطيبين يتوفر بها مطاعم ومحلات تقوم ببيع المأكولات الشعبية القديمة مثل البليلة إضافة إلى وجود محلات تقوم ببيع الملابس التراثية، وهناك أيضًا محلات تبيع التذكارات وصور وغيرها. كما يتواجد في أحد الأركان القديمة مختلفة بعضها قد يزيد عمره عن 30 عامًا فهناك عبوات لبن صادرة من إحدى شركات الألبان الكبرى والتي كانت تعد أيقونة في الماضي إضافة إلى بيع مجلات وكتب وعملات تاريخية نادرة وطوابع، كما أن أحد المشاركين يبيع آلات تشغيل الموسيقي القديمة وهي تعد من الآلات المنقرضة.

كما يوجد بالقرية مسرح يتم فيه عرض أغاني لفرق موسيقية عربية وخليجية قديمة، وتتوسط ساحة القرية مكان يتم فيه أيضًا تقديم عروض فنية مختلفة مثل العروض السعودية وفولكلورات عربية مختلفة مثل الفولكلور المصري والفولكلور السوري إضافة إلى وجود فرقه الكويت.

كما تتواجد بها سينما يتم من خلالها عرض أشهر الأفلام والمسرحيات القديمة والتي اشتهرت قديمًا سواء كانت عربية أو أجنبية. ومن الجدير بالذكر أن قرية الطيبين دخولها مجاني وتفتح يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا حتي الساعة الواحدة صباحًا وتستمر الفعالية حتى الثاني من يناير 2022.