نظرا لما تشهده منطقه بوليفارد الرياض سيتي من ازدحام وإقبال كبير من الزائرين لحضور مختلف الفعاليات المدهشة الموجودة داخله من ألعاب وحفلات ومطاعم وغيرها من النشاطات الترفيهية المختلفة لم ينس المنظمون في هيئة الترفيه الاهتمام بالأطفال الذين يتم فقدهم عن ذويهم.

فمن خلال منظمومة متكاملة مكونة من 11 شخصا مسؤوليتهم فقط العثور وتوصيل هؤلاء الأطفال الذين تاهوا عن آبائهم وأمهاتهم، هذا وبالتعاون مع كافة أفراد الأمن والمنظمين الموجودين في كل ركن وزاوية من بوليفارد الرياض سيتي.

وأوضح أحمد الجعيد المسؤول عن خدمه العملاء والمفقودات في بوليفارد الرياض سيتي أن هناك عددا من الآليات والخطط للعثور على الأطفال أو العثور على الأهل، عند وصول الطفل لمركز المفقودات فيتم إبلاغ كافة العاملين في البوليفارد بالبحث عن الأب أو الأم، وعندما يقوم أحد أفراد الأهل بالإبلاغ بأن ابنهم ضاع أو فقد فيتم طمأنتهم وتوجيهم لمنطقة المفقودات وتسليمهم الطفل.

وأضاف الجعيد أن متوسط العدد اليومي للأطفال الذين يتم فقدهم عن أهلهم يبلغ ما بين الثلاثين والأربعين طفلا وأنهم وبفضل المنظومة التي تم اعتمادها فإنه يستغرق الوقت للعثور على الطفل وتسليمه لذويه، وقد يصل في أعلى حالاته إلى 10 دقائق وفي أغلب الحالات لم يتجاوز السبع دقائق.