تم القبض على والدي مراهق متهم بقتل أربعة طلاب في إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ميشيجان، السبت، بعد عدة ساعات من توجيه المدعي العام اتهامات بالقتل غير العمد ضدهما، بحسب ما قال مسؤولون.

وقال رئيس شرطة ديترويت، جيمس إي.وايت، في مؤتمر صحفي، إن جيمس وجينيفر كرومبلي اعتقلا في مبنى تجاري في ديترويت يضم أعمالاً فنية. وتلقى الزوجان «المساعدة في دخول المبنى»، وأن الشخص الذي ساعدهما قد يواجه أيضًا اتهامات.

يوم المأساة

حيث قدم المدعي العام تهم القتل غير العمد ضد عائلة كرمبلي، الجمعة، واتهمهما بعدم التدخل في يوم المأساة على الرغم من مواجهتهما برسالة تقشعر لها الأبدان- «الدم في كل مكان»- تم العثور عليها في مكتب الصبي.

قالت كارين ماكدونالد، المدعي العام في مقاطعة أوكلاند، إن عائلة كرمبلي ارتكبت أفعالًا «فظيعة»، بدءا من شراء مسدس يوم الجمعة الأسود وإتاحته لإيثان كرمبلي إلى مقاومة إبعاده عن المدرسة عندما تم استدعاؤهم قبل ساعات قليلة من إطلاق النار.

وبموجب قانون ولاية ميشيجان، يمكن متابعة تهمة القتل غير العمد المرفوعة ضد الوالدين إذا اعتقدت السلطات أن شخصًا ما أسهم في وضع يكون فيه احتمال كبير للضرر أو الموت.

ونادرًا ما يتم توجيه اتهامات للآباء في الولايات المتحدة في حوادث إطلاق النار في المدارس التي تشمل أطفالهم، حتى مع حصول معظم القاصرين على أسلحة من منزل أحد الوالدين أو أحد الأقارب، وفقًا للخبراء.

أحداث إطلاق النار في ثانوية ميشيجان:

قام بها إيثان كرمبلي ذو 15 عاما

- خرج من الحمام بمسدس وأطلق النار على الطلاب في الردهة

- تم اتهامه كشخص بالغ بالقتل والإرهاب وجرائم أخرى

- قتل 4 طلاب وجرح آخرون نتيجة إطلاق النار