أسانسير الحياة في الخيال فقط لكن إذا اردت الحقيقة فلا أمامك للصعود إلا السلالم. ولا أقول لك اصنع سلماً فصناع السلالم نادرون وإذا استطعت فهذا عظيم، وإن لم تستطع فالسلالم جاهزة فكل شخص له سلم مناسب، ابحث عن سلمك المناسب، هذا السلم مناسب وآمن للصعود فقط، أما إذا استخدمته للنزول فهو خطير وغير مناسب وغير آمن، وإذا نزلت منه بسلام فلن تستطيع التعايش مع من حولك ولن تجد حلاً أفضل من الصعود مرة أخرى، وسوف تصعد بسرعة وسهولة بسبب خبرتك السابقة، تصعد من وسط الحياة لسطحها، فالسطح مزدحم بالناس ومجبر في مشاركتهم بكل شيء. أيضا هناك سلالم لكنها غير مرئية للجميع تؤدي إلى فضاء الحياة لا يراها إلا من يريد التخلص من هذا الازدحام والفوضى المزعجة.

هناك أشخاص كثيرون صعدوا لفضاء الحياة وبنوا مدنهم الخاصة أيضًا، هم يرحبون بمن يصعد لفضاء الحياة ويسعدون بقدومه ويساعدونه ويقدمون له الخدمات لبناء مدينته الخاصة. فمهما تمتلك من مال ومكانة فأنت في وسط الحياة أو على سطحها ما دام لم تنشئ مدينتك الخاصة في فضاء الحياة. إذن لماذا فضاء الحياة، مدن جميلة وهادئة وسكانها سعداء بينما سطحها ووسطها مزدحمان بمن يختلقون المشاكل والصراعات. لأنهم موجودون في الحاضر ويعيشون الماضي ويربطون كل تصرف أو سلوك أو استجابة أو ردة فعل بالماضي، ويغضون النظر عن كل المعطيات الحالية والتغيرات الجذرية المختلفة تماما عن الماضي، بينما الصحيح أن يستفاد من الماضي لتطوير الحاضر والاستعداد للمستقبل (الحظ هو نقطة التقاء الفرص مع الاستعداد الجيد).

لذا إذا اردت أن تعيش في مدينتك الخاصة عليك أولا أن تعرف أين أنت الآن وتضع السلالم على الفجوة التي بين مكانك الحالي وبين مدينتك الخاصة التي تريد أن تعيش بها. في مدينتك الخاصة في فضاء الحياة سوف تتخلص من جميع العوائق والحواجز التي تمنعك من الاستمتاع بإنجاز الحاضر ومتعة الاستعداد للمستقبل وبالحياة بشكلٍ كامل.

فأنا لا أتحدث عن الأهداف المادية، الأهداف المادية ربما يحصل عليها البعض بدون بذل أي جهد. ما أتحدث عنه هو ما وراء الأهداف المادية، أو ما يمنعك من تحقيق هذه الأهداف المادية أو يمنعك من الاستمتاع بها لو تحققت، أو سبب التشاؤم العام.

أنا أتحدث عن مدينتك الداخلية مقر الحرية والعفوية وسلامة النية الخاصة بك أنت فقط، التي تمكنك من العيش مع نفسك بسلام داخلي وتمكنك من استدعاء تركيزك وحضورك الذهني بشكلٍ كامل، هذه هي مدينتك الخاصة التي تمدك بالثقة والتي تستطيع التحكم بها وتسخيرها لخدمتك. فالكثير يعيش في تشتت وبقايا تركيز بسبب أفكار متهاوية من الماضي.

ليس مستحيلا ان تتغير للأفضل وتجعل الحاضر أجمل اللحظات وأسعدها مهما كانت الظروف لكنها ليست سهلة، فتذكر أن الأهداف السهلة لا تنجذب لها العقول.

"إن الفتى من يقول ها أنا ذا وليس الفتى من قال كان أبي".