تضم فعاليات «نبض الرياض» - وهو أحد البرامج المدرجة ضمن موسم الرياض- والتي تقع في المنطقة التاريخية وبجوار قصر المصمك التاريخي العظيم، العديد من الفعاليات المنوعة ومنها الفنية، ويقوم بتفيذها أجانب من خارج السعودية، جاءوا خصيصا لعرض فنونهم، مثل العزف على آلة الأكورديون الموسيقية، والتي لاقت إعجاب العديد من الزائرين.

بالإضافة إلى فقرة سرد قصة تاريخ الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، ويتم سردها بواسطة الرسم على الرمال بشكل ممتع وشيق، إضافة إلى تواجد العديد من الفنانين الذين يصدحون بحناجرهم وأغانيهم ويطربون الجماهير.

فرقة أوركسترا

ويشار إلى أنه في كل يوم يتم التنويع في العروض الفنية، فتارة تجد فرقة أوركسترا تضم عددا ليس بقليل، من أبرز العازفين، ليمتعونا بأجمل الألحان الموسيقية، وتارة تجد فنانة تقوم بالعزف بين أنوار الليزر، هذا إضافة إلي فرقة العزف علي الجاز، والفرقة القادمة من قلب الغرب الأمريكي، التي تعزف مختلف الموسيقي الحماسية.

عروض ثلاثية

ولا تنتهي الفقرات المنوعة عند هذا الحد، بل امتدت إلي عرض العديد من العروض، مثل العرض الثلاثي الأبعاد علي جدران قصر المصمك، والتي تحكي أيضا قصة المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود. أما العرض الذي أجمع وأصر الجميع علي حضوره، فهو الفنون التراثية، التي قام نبض الرياض بجلب كافة الفنون من كافة مناطق المملكة، وعرضها من خلال لوحة فنية، يتم تقديمها من خلال فرقة من قلب تلك المناطق، وتختلف أوقات العروض باختلاف الأيام، حيث يتم عرض كل يوم ثقافة مختلفة فهناك العرضة النجدية وأخري للفن العسيري، وهناك الفن الحجازي والجنوبي.

المكان الأمثل

وأجمع العديد من زوار نبض الرياض، على أنها المكان الأمثل لقضاء يوم جميل ومنوع، حيث يستمتع بها الصغار قبل الكبار ولمختلف الأعمار، ولا نستطيع أن ننسى العروض، التي يتم تقديمها من خلال العرض الراقص للبالونات الكبيرة، والتي هي علي شكل حصان يتسابق عليها الصغار، للعب معهم بعد الانتهاء من تقديم رقصتهم الفنية.

يذكر أن نبض الرياض من الفعاليات المجانية، وتبدأ عروضها من الساعه 6:00 مساء وحتي 11:00 مساء من كل يوم.