أعلنت مغامرات هوساك (Husaak Adventures) عن إقامة مخيم العلا الشتوي الأول من نوعه للشباب السعوديين والمقيمين، لتقدم من خلاله عددا من الأنشطة التعليمية والعديد من المغامرات المختلفة، وسيقام المخيم في محافظة العلا من أجل الاستمتاع بجمالها المذهل وطبيعتها الخلابة.

وستنظم مغامرات هوساك النسخة الأولى من هذا الحدث خلال الفترة من 1 إلى 8 يناير المقبل، كما سيقام النسخة الثانية خلال الفترة من 12 إلى 19 مارس 2022، وذلك بالتزامن مع العطلات المدرسية.

ويستهدف التسجيل في المخيم عددا محدودا من المشاركين بين 24 و48 شابا وشابة، ممن تتراوح أعمارهم من 13 إلى 18 عاماً، وسيتم تخصيص مرشد واحد لكل ستة مشاركين في المخيم، إلى جانب ضمان الالتزام بأعلى معايير السلامة في جميع الأنشطة التي سيتم تنظيمها طوال أيام المخيم، علماً أنه تم الآن فتح باب التسجيل للنسخة الأولى.

ومن بين الأنشطة التي سيوفرها المخيم ما يلي: رحلات عبر الأودية، وركوب الدراجات في الجبال، وتسلق المرتفعات الصخرية، والتدريب على تحدي البقاء، ومهارات النزول من قمم الجبال، وتعلم الرماية، والعمل الميداني الأثري، والنحت، والصيد بالصقور، وعلم الفلك، والطبخ على مواقد النار في المخيم، وإنتاج الأفلام.

وسيتم تصميم الأنشطة لتشجيع العمل الجماعي، والتواصل مع الآخرين، وحل المشكلات، وآليات اتخاذ القرارات.