أختتمت في محافظتي حضرموت وعدن الدورات التأهيلية المهنية التي جرى تنفيذها بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مشروع تدريب ودعم المهارات المهنية والتجارية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتلقى المستفيدون والبالغ عددهم 534 شاباً وشابة تدريباً نظرياً وتطبيقياً في مجالات أساسيات الكهرباء والنجارة وميكانيكا السيارات وحياكة الملابس الشعبية، بالإضافة إلى دورات مهنية استهدفت الفتيات في الصناعات الغذائية والخياطة وصيانة الجوال وإدارة الأعمال.

يذكر أن برامج التدريب لا تزال مستمرة في 8 محافظات يمنية لتأهيل 675 شابًا ضمن مشروع دعم تمكين وتعليم الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في اليمن، والذي ينفذ بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.

الأردن

سلّم المركز الكفالة المالية الشهرية للأيتام والأرامل السوريين والمجتمع المضيف في محافظة إربد بالأردن، وجرى تسليم الكفالة المالية لـ56 أسرة، منها 40 عائلة سورية، و16 عائلة أردنية، بواقع 191 مستفيدًا من الأيتام والأرامل، حيث تمثل أولى دفعات الكفالة التي تستمر لمدة عام كامل.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لحماية الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية، وتخفيف معاناتهم وتحقيق العيش الكريم لهم.

باكستان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2090 سلة غذائية رمضانية في إقليم السند بباكستان، استهدفت مناطق بدين، ميربورخاص، تهرباركر، سجاول، عمركوت، استفاد منها 14.630 فردا. ويأتي ذلك ضمن مبادرة إطعام الرمضانية المقدمة من المركز التي تهدف إلى توزيع ما يقارب من 157 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 8000 طن في 19 دولة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك 1443هـ.

نيجيريا والسودان

وزع المركز أيضا 770 سلة غذائية رمضانية في ولاية كوارا بجمهورية نيجيريا الاتحادية، استفاد منها 4.620 فردا، كما وزع 827 سلة غذائية رمضانية في محلية دورديب في ولاية البحر الأحمر بجمهورية السودان الشقيقة، وتشتمل على المواد الغذائية الأساسية التي تكفي الأسرة الواحدة لمدة شهر، استفاد منها 4.135 فردا.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة إطعام الرمضانية التي تهدف إلى توزيع 156.993 سلة غذائية تزن 8.430 طناً في 19 دولة يستفيد منها 901.463 فرداً.