كان YouTube Vanced إصدارا مشهورا معدلًا من تطبيق YouTube والذي أتاح للمستخدمين الوصول إلى الميزات التي لا يمكن أن يوفرها الإصدار المجاني من تطبيق YouTube (ناهيك عن بعض الإضافات الممتعة، مثل السمات وعناصر التحكم في التمرير). على الرغم من ذلك، فقد كان شائعًا بشكل أساسي لأنه كان يحتوي على مانع للإعلانات، وتنزيلات في وضع عدم الاتصال، وتشغيل صورة داخل صورة، وتشغيل في الخلفية. وهي أشياء يتعين عليك عادةً دفع 9.99 دولار شهريًا للحصول عليها. لقد كان شائعًا جدًا في مجتمع Android، لكن للأسف، لم يعد كذلك. ولكن نظرًا لأن Google طلبت من Vanced إيقاف أعمالها، فهذا لا يعني أنه لا يمكن الاستمتاع بـ YouTube بدون إعلانات مع تشغيل الخلفية. هناك الكثير من الخيارات الأخرى. وفقا لموقع lifehacker التقني المتخصص.

YouTube Premium

يكلف 11.99 دولارًا شهريًا، لكنه يزيل الإعلانات على جميع الأجهزة. جهاز التلفزيون والكمبيوتر الشخصي والهاتف الذكي بنظام Android في كل مكان. ويمنح الوصول إلى ميزات مثل التشغيل في الخلفية وصورة داخل صورة.

YouTube Vanced

ولكن إذا كنت غير قادر (أو غير راغب) في الدفع مقابل YouTube Premium، فلا يزال بإمكانك استخدام تطبيقات YouTube المعدلة وعملاء الجهات الخارجية الذين يقدمون تجربة مماثلة لـ YouTube Vanced.

NewPipe

ليس إصدارًا معدلًا من تطبيق YouTube، مثل Vanced. إنه مشغل منفصل ومجاني ومفتوح المصدر لموقع YouTube. مميزاته: لا توجد إعلانات، يشتغل في الخلفية، وصورة داخل صورة. تمامًا مثل Vanced، لا يتوفر NewPipe في متجر Play. ولكن يمكن تنزيل مُثبِّت APK مباشرةً من موقع الويب الخاص بهم، أو يمكن العثور على التطبيق في متجر تطبيقات F-Droid (بديل لمتجر Google Play، الذي يستضيف تطبيقات مجانية ومفتوحة المصدر).

SkyTube

هذا تطبيق YouTube آخر مجاني ومفتوح المصدر تابع لجهة خارجية، تمامًا مثل NewPipe. كما أنه يوفر الميزات الأساسية التي تريدها، بما في ذلك عدم وجود إعلانات واسترداد في الخلفية.

الجانب السلبي الحقيقي الوحيد هو أن هذا تطبيق للعرض فقط. لا يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب YouTube الخاص بك، لذلك لا توجد ميزة مزامنة. يحتوي التطبيق على ميزته الخاصة لاشتراكات القنوات والإشارات المرجعية.

متصفح Brave

يوصيك Vanced بأنفسهم باستخدام متصفح Brave لمشاهدة مقاطع فيديو YouTube خالية من الإعلانات على Android. يأتي التطبيق مع ميزة حظر الإعلانات بشكل افتراضي.

VPN لحظر الإعلانات

بدلا من ذلك يمكنك استخدام شبكة افتراضية خاصة خالية من الإعلانات على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. سيؤدي هذا إلى إيقاف تحميل الإعلانات عبر أجهزتك، وسيحميك أيضًا من التتبع عبر الإنترنت. يقترح Vanced أن تجرب Adguard، ولكن يمكنك استخدام أي VPN لحظر الإعلانات لهذا الغرض.