بدعم وتمكين من هيئة الأدب والنشر والترجمة، أقامت الموسوعة العالمية للأدب العربي "أدب" أمسية شعرية بعنوان "شرفات الطائف"، وهي الأمسية الثانية ضمن "أمسيات الهواء الطلق" التي تقام في عدد من الأماكن السياحية والتراثية بالمملكة.

وشهدت "شرفات الطائف" استضافة 3 من ألمع الأسماء الشعرية السعودية وهم: الشاعر الكبير جاسم الصحيح، والشاعرة أشجان هندي، والشاعر عبدالله العنزي، وأدار الحوار فيها الشاعر الدكتور أحمد الهلالي. وحظيت هذه الأمسية بحضور العديد من الأسماء النقدية والأدبية المهمة؛ على رأسهم الأديب والناقد الكبير د. عالي القرشي، ورئيس نادي الطائف الأدبي الأستاذ عطا الله الجعيد وكثير من الأكاديميين والإعلاميين وتفاعل فيها الحضور الذين بلغ عددهم 300 شخص تقريبا مع قصائد الشعراء وأبياتهم التي ألقوها في ثلاث جولات مفعمة بالجمال والسحر في مزرعة الريف بين أشجار الرمان والخوخ والمشمش واختتمت الأمسية بتكريم من الموسوعة العالمية للأدب العربي للناقد الكبير د. عالي القرشي الذي أوكلت إليه المسوعة كذلك تكريم ضيوف الأمسية ومقدمها، في جو أدبي أخوي بين أحضان جبال الطائف ووردها.

يذكر أن الأمسية بثت على حساب أدب في تويتر وتابعها أكثر من 3000 مشاهد من مختلف أنحاء العالم. وقدم الناقد الدكتور عالي القرشي شكره وتقديره لهيئة الأدب والنشر والترجمة التي جمعت كل هؤلاء الأدباء في بقعة واحدة وشكر كذلك أدب على عملها وتنظيمها المميز.

وأكد الشاعر الكبير جاسم الصحيح أن الحضور الهائل هو الذي منح الأمسية هذا النجاح الكبير، وأشاد الصحيح بتنظيم كثير من الحضور الذين لفت انتباههم جمال المكان والتحضيرات والاستعدادات التي نفذتها أدب بدعم وتمكين من هيئة الأدب والنشر والترجمة مقدمين شكرهم لها وداعين إلى المزيد من هذه الفعاليات المتميزة.