توجت لجنة تحكيم جوائز حفل «جولدن جلوب» في نسخته الـ80، التي أقيمت الأسبوع الماضي في لوس أنجلوس الأمريكية، الأعمال الفنية الفائزة، وقد حصد فيلم «ذا بانشيز أوف إنيشيرين» (The Banshees of Inisherin) 3 جوائز رئيسة، هي جوائز أفضل فيلم في فئة الاستعراض أو الكوميديا، وأفضل سيناريو، فضلا عن جائزة أفضل ممثل كوميدي لنجمه الممثل الأيرلندي كولين فاريل.

وقال فاريل «لا أتوقع إطلاقًا أن تشهد أفلامي إقبالا جماهيريًا، وعندما يحدث ذلك يكون الأمر صادمًا بالنسبة لي».

نجومية فاريل

فاريل ممثل إيرلندي، بدأ ظهوره السينمائي الأول عام 1999 في فيلم (The War Zone)، الذي أخرجه تيم روث، وقد شدّ الانتباه إليه منذ مطلع القرن الـ21 بدوريه في فيلم (Phone Booth)، ثم حين شارك توم كروز في بطولة فيلم سبيلبيرج (Minority Report) في 2002، وتلا ذلك تألّقه في الأفلام التي نالت صيتًا جاهيريًا واسعًا (S.W.A.T) و(The Recruit) و(In Bruges).

تعدد الأدوار

لعب فاريل أدوارًا رئيسة وأدوارًا مساعدة، وبعد مرحلة من الانتشار بدأ يركز على انتقاء أدواره بعناية، ويقدم أداءً لافتًا.

وولد فاريل بالقرب من دبلن في 31 مايو 1976، وفكر بداية بلعب كرة قدم مثل والده، وبعد مئات الاختبارات تم اختياره لدور في فيلم (Tigerland) عام 2000، وولفت انتباه هوليوود.

وتم تسويقه على أنه «الولد الشرير في هوليوود»، وقدم سلسلة من الأفلام الرائجة بما في ذلك «تقرير الأقلية» و«دارديفيل» و«ألكساندر»، وإن كان في فيلم «ألكساندر» قد قدم الأداء الأسوأ ذلك العام.

التألق الأخير

عن فيلم الكوميديا السوداء «ذي بانشيز أوف إينيشيرين»، الذي يؤدي فيه شخصية مزارع طيب القلب، والذي توجه بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم كوميدي، نال كولين فاريل أيضًا قبل أشهر جائزة أفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ79.

وبرع فاريل في هذا العمل الذي حمل إخراجيًا توقيع مواطنه مارتن ماكدونا، في قصة تتمحور حول نهاية صداقة في جزيرة أيرلندية معزولة في عشرينيات القرن العشرين، إبان مرحلة حرب الاستقلال.

وأعاد الفيلم جمع فاريل مع زميله النجم برندان جليسون، بعد تعاونهما سابقًا مع الكاتب والمخرج مارتن ماكدونا في فيلم العصابات الكوميدي «إن بروج» سنة 2008.

نشاط مكثف

في نوفمبر الماضي بدأ فاريل تصوير مشروع سينمائي جديد في أحد مواقع التصوير الخارجي بمدينة لوس أنجلوس، كما بدأ أخيرًا تصوير مسلسل تليفزيوني جديد بعنوان (Sugar)، ومشروع سينمائي مشتق من أحداث فيلم «الرجل الوطواط».

وكان فاريل عاد ليكون بين نجوم الصف الأول في هوليوود من جديد، بعد أداء استثنائي قدمه خلال تجسيده لشخصية الرجل البطريق، ضمن أحداث فيلم الرجل الوطواط، وقدم في الفيلم شخصية شهيرة بلقب The) Penguin)، تعد واحدة من شخصيات الشر الشهيرة في عالم القصص المصورة للرجل الوطواط.

والطريقة التي تم تقديمها بها في أحدث أفلام الرجل الوطواط، اعتمدت على المكياج بشكل أساسي، حيث كانت ملامح كولين مختفية تمامًا، في جسد فضفاض لواحدة من الشخصيات البارزة بالعمل.

كولين فاريل

Colin Farrell

تاريخ الميلاد 31 مايو 1976

الجنسية أيرلندي