انتعشت سوق الورود، أمس، في المملكة احتفالا بيوم الأم الذي تعيشه السعودية وأغلب الدول العربية، ويوافق 21 مارس من كل عام، حيث ازدهرت الشوارع وازدانت البيوت.

كما شهدت محلات الهدايا والحلويات، وبخاصة الذهب، إقبالا وانتعاشا من قبل الراغبين بإهداء أمهاتهم هدايا تذكارية أو ثمينة تعبر عن حبهم بهذه المناسبة الغالية على قلوب الكل.

باقة زهور

أوضحت أسماء تركي أن الأسعار، أمس، ارتفعت بنحو 50 % على باقة الزهور، فالتي كانت تشتريها بـ125 ريالا ابتاعتها أمس بـ165 ريالا بسبب الطلب الكبير على شراء الورود في يوم الأم. تقول «تزداد نسبة المبيعات في هذا اليوم جراء الإقبال على شراء الهدايا وبخاصة الورود. بالنسبة لي الورود تعد تعبيرا عن الحب أكثر من السلع الثمينة حتى لو كانت مجوهرات، لأن الفكرة في تذكر الأم وإشعارها بالمحبة والعرفان».

قلادات أمي

ازدادت الطلبات على القلادات التي تحمل اسم «أمي» في محلات الذهب والتي تبدأ من 2000 ريال إذا كانت ذهبا وترتفع إلى أضعاف هذا السعر إذا احتوت على الماس». يقول سالم الجنيد من محل الذهب في أحد أسواق جدة إنه «في مثل هذه المناسبات من كل عام نستعد بطرح العديد من القلادات التي تخص يوم الأم حيث تزداد الطلبات على التعليقات التي يكون مكتوب عليها (أمي) سواء أكانت باللغة العربية أو الإنجليزية».

تغليف الهدايا

أدى قدوم يوم الأم إلى انتعاش محلات تغليف الهدايا بأنواعها المتعددة إذ كثر الطلب عليها لتغليف الهدايا التي يقدمها الأبناء والبنات إلى أمهاتهم مهنئين ومهنئات بهذه المناسبة، حيث انتعشت محلات تغليف الهدايا التي تعطي طابعا خاصا وذات الألوان المتميزه والمختلفة. وتحدث أحمد سندي معترضا بأن كثيرا من المحلات تغالي في أسعارها، مطالبا بتحديد الأسعار، وتكثيف الرقابة على تلك المحلات من قبل الجهات المعنية، فيما قال سعد كامل أحد بائعي هذه المحلات، إن هناك إقبالا كبيرا من قبل الراغبين في شراء باقات الورود وتغليف الهدايا مع قدوم مناسبة يوم الأم منذ اليوم السابق له أي 20 مارس حيث الناس تتسابق لشراء الهدايا تعبيرا عن الحب والامتنان للأمهات.

انتعاش الأسواق

رصدت «الوطن» انتعاش بعض أسواق الزهور التي تعتمد على توصيل الطلبات وهي تقوم بتوفير وعرض باقات وفازات الورود عبر رابط يصل إلى العميل في تطبيق الواتساب، ويلاحظ أن الأسعار تعتمد على حسب المحل، فهناك محلات أكثر شهرة من غيرها، مثل:

باقة الحب 320 ريالا

سلة الحب 300 ريال

بوكس الحب 200 ريال

بوكس الحب 220 ريالا