نظمت أمانة محافظة جدة ملتقى الأمانة التوعوي لمكافحة آفة المخدرات، والمعرض المصاحب له تحت شعار «#وطننا_أمانة»، بمشاركة عدد من القطاعات الأمنية والصحية في مقر الأمانة، والذي سيقام على مدى يومين ضمن جهود خدمة المجتمع.

وأكد أمين المحافظة، صالح بن علي التركي، خلال إطلاقه فعاليات الملتقى، أن المملكة مستهدفة بهذه الآفة الخطيرة، لتدمير عقول أبناء الوطن، ولا سيما فئة الشباب من الجنسين، لافتا إلى أن هذه اللقاءات تُعد أحد العناصر المهمة لمساندة جهود الدولة في مكافحة المخدرات.

يتضمن الملتقى تنظيم معرض توعوي بمشاركة 10 جهات أمنية وصحية، إلى جانب تقديم ثماني محاضرات توعوية تتناول العديد من الموضوعات التي تُعنى بخطورة آفة المخدرات، والجهود المبذولة للتصدي للإدمان وسبل المكافحة، بالإضافة إلى تأثير المخدرات على النسيج الاجتماعي، وجهود التنمية البشرية والاجتماعية في الحد من خطرها.

وسيشهد المعرض مشاركة عدد من الجهات، تشمل: وزارة الداخلية، مُمثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة، والأدلة الجنائية، والعيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن، والمديرية العامة لقوات حرس الحدود، ورئاسة الحرس الملكي، ووزارة الصحة، ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب، وبوابات الصحة، وكلية فقيه للعلوم الطبية، ومركز الاستشارات النفسية (اتزان).