افتتح الفنان التشكيلي السوري منذر شرابي معرضه الشخصي الثاني عشر بعنوان (عبق الماضي) في المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة على شرف سعادة المهندس طلال كردي وبحضور نخبة من الفنانين التشكيليين والمثقفين ، حيث تضمن المعرض 56 عملا، عبر فيها شرابي عن حبه ومشاعره تجاه التراث العمراني الحجازي الذي يتمثل في مباني جدة القديمة بسمتها العمرانية الفريدة ورواشينها ساحرة الجمال. كما أنه قدم أعمالا أخرى تحكي إرث الجدود الموجودة في أماكن مختلفة في المملكة كالآثار الموجودة في العلا والدرعية والتي نحتتها يد الطبيعة وصنعتها إرادة الإنسان.

كما عرض لوحات تعبر عن جمال وروعة الطبيعة في منطقة جازان والباحة والطائف ، ومن ضمن الأعمال المعروضة أعمالا تحكي قصصاً وحكاياً عن التراث العمراني والفني والشعبي لمدينة حلب السورية عبرت فيها عن جمال أسواقها القديمة.

يذكر أن الفنان منذر شرابي خريج مركز الفنون التشكيلية بحلب، ودرس العلوم في جامعة حلب وعمل مدرسا لمادة العلوم وندب للعمل في المسرح المدرسي بحلب رئيسا لقسم الفنون التشكيلية ومصمماً لديكور المسرح.

كما شارك في العديد من المعارض الجماعية محلياً ودولياً منذ 1966 وحتى اليوم بما يزيد عن 250 معرضا، كما شارك في 26 معرضاً جماعياً في الرياض والمدينة المنورة وجدة والطائف بالمملكة العربية السعودية ما بين عامي 2012 و 2019، ونال العديد من الجوائز وشهادات التقدير طول مسيرته الفنية.