أبوظبي: الوطن

قال مدير عام القنوات في مجموعة MBC علي جابر، على هامش المؤتمر الصحفي لإطلاق المسلسل السعودي الجديد «الميراث»، والذي بدأ عرضه اليوم الأحد، إن المشاهدين سيكونون شركاء في عمل المسلسل الذي يتكون من 250 حلقة في موسمه الأول، وذلك من قبل جهة مختصة من المجموعة ستقوم بإجراء البحوث واستطلاع رأي الجمهور في شخصيات العمل والأحداث المستقبلية، مبيناً أن المسلسل يأتي في مواكبةٍ درامية لواقع الحياة في المملكة العربية السعودية بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمتغيّرات الحاصلة.

ويأتي العمل ثمرة تعاون مشترك بين كل من «MBC Studios» و»Twofour54» و»Image Nation Abu Dhabi»، ويضم ورشة من الكتّاب على رأسها العالمي توني جوردن، إلى كل من نور الشيشكلي، وجيسكار لحود، ومازن طه، وثائر العقل. أما الإخراج فيحمل توقيع المخرجيْن العالميين كريستين ميليك وإندرا بوز إلى كل من تامر بسيوني وعبدالله الجنيبي... فيما تستمر عملية تصوير وإنتاج العمل خلال العام الحالي.

إطلاق العمل

وأطلقت «MBC Studios» و»Twofour54» و»Image Nation Abu Dhabi» مسلسل «الميراث»، في لقاء صحفي تخلّلته جولة ميدانية على استوديوهات التصوير وكواليس العمل، وذلك بحضور أهل الصحافة والإعلام من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، إضافةً إلى نجوم ونجمات «الميراث»، وكادره الإنتاجي والإخراجي.. إلى وجوه MBC ومديرين تنفيذيين من المؤسسات الإعلامية الثلاث المشاركة في هذا الإنتاج الضخم.

حقبة جديدة

قال رئيس تطوير الأعمال في «Twofour54» نبيل أبوسمرة: «يُجسّد «الميراث» حقبة جديدة لأبو ظبي في مجال الصناعة الإنتاجية ويكرّسها كحجر أساس فيها. ويأتي إطلاق العمل كأول «سوب أوبرا» بمثابة علامة فارقة في قطاع الإنتاج، ونحن فخورون لكون أبو ظبي اليوم في طليعة هكذا إنتاجات». وختم أبوسمرة: «لطالما عملنا على بناء قطاع مستدام يكون جاذباً للإنتاجات، الأمر الذي يستدعي توفير التدريب والتطوير وخلق فرص عمل على مدار العام، ما يمكّننا من الاستمرار في رفد ودعم الحاجات المتزايدة لقطاعَي الإعلام والترفيه».