وجد خبراء أن الصيام عن الطعام خلال اليوم، يمكن أن يساعد في منع الإصابة ببعض المشكلات الصحية، بالإضافة إلى تحسين التفكير العقلي والرفاهية. ومن خلال الامتناع عن استهلاك أي طعام، يصبح جسمنا قادرا على التركيز في التخلص من السموم، حيث يحظى الجهاز الهضمي بقسط من الراحة.

وفيما يلي 6 فوائد صحية للصيام:

1- تعزيز وظائف الدماغ

وجدت دراسة أجراها علماء أميركيون أن التركيز الذهني المحقق خلال شهر رمضان، يؤدي إلى إنتاج الجسم للمزيد من خلايا الدماغ، وبالتالي تحسين وظائف المخ.

2- الابتعاد عن العادات السيئة

يمتنع المدخنون عن تعاطي السجائر أثناء النهار خلال شهر رمضان، ما يمنح الجسم القدرة الكافية على التأقلم تدريجيا مع غياب التدخين، وبالتالي إمكانية التخلص من هذه العادة السيئة إلى الأبد.

3- انخفاض الكوليسترول في الدم

وجد فريق من أطباء القلب في دولة الإمارات أن الصائمين، يشهدون انخفاضا في نسبة الكوليسترول في الدم، ما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب أو الجلطة الدماغية.

4- الحد من الشهية المستمرة

يؤدي الامتناع عن تناول الطعام أثناء الصيام، إلى الانكماش التدريجي للمعدة، ما يعني أنك ستحتاج إلى تناول كميات أقل من الطعام للشعور بالامتلاء.

5- التخلص من السموم

عندما يبدأ جسمك في استهلاك احتياطيات الدهون لتوليد الطاقة أثناء الصيام، فإنه يحرق أيضا السموم الضارة الموجودة في رواسب الدهون.

6- استيعاب المزيد من العناصر الغذائية

يساهم الصيام في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تتحسن كمية المواد الغذائية التي يمتصها الجسم.

المصدر:rt.com