يرجع فن الطبخ بالأزهار إلى العصور الرومانية، وإلى الثقافات الصينية والهند، حيث كانت الزهور الصالحة للأكل تحظى بشعبية خاصة في العصر الفيكتوري، خلال عهد الملكة فيكتوريا.

واليوم نجد بأنه يقوم العديد من الطهاة بتزيين مقبلاتهم بالأزهار لإضفاء لمسة من الأناقة، ويكمن سر النجاح عند استخدام الزهور الصالحة للأكل في الحفاظ على الطبق بسيطا، وإضافة نكهة ستعزز من قوة المذاق، وهذه بعضا من الأزهار الصالحة للأكل، وفقا لموقع whatscookingamerica .

1- Begonia

تتمع بعض أنواع زهرة البيجونيا بأنها ذات أوراق وأزهار وسيقان صالحة للأكل، كما أن لها طعم الحمضيات، ويتم استخدام بتلاتها في السلطة وكزينة للأطباق أيضا.

2- Carnations

يمكن تناول زهرة القرنفل وإضافتها في الحلوى، أو استخدامها لتزيين الكعكة، ولكن عليك أولا أن تقوم بقصها بعيدا عن القاعدة البيضاء المريرة للزهرة، وهي عضو مصغر من عائلة القرنفل مع رائحة خفيفة تشبه القرنفل أو جوزة الطيب.

3- Chrysanthemums

زهرة الأقحوان تتمتع بطعم منعش مع مرارة بعض الشيء، وتتراوح في الألوان من الأحمر والأبيض والأصفر والبرتقالي، وتتباين في اختلاف نكهاتها، ويجب عليك أن تعلم بأنه لابد من إزالة قاعدة زهرة المريرة، واستخدام البتلات فقط.

4- Dandelions

تتميز زهرة الهندباء بنكهتها الحلوة التي تشبه العسل، ولكن فقط في فترة شبابها، لأنها عندما تنضج تصبح ذات طعم مر، كما أن براعم الهندباء ألذ من زهورها، ومن الأفضل أن تلتقطها عندما تكون قريبة جدا من الأرض، وتستخدم في السلطة، أو كحلوى على الأرز.

5- Gladiolus

زهرة الكركديه، لها نكهة تشبه التوت البري مع طعم شبيه بالحمضيات، ويمكنك استخدام بتلاتها ذات النكهة الحمضية قليلا في السلطة أو المقبلات، كما أن تقوم بتجفيفها لصنع شاي.

6- Violets

تتميز أزهار البنفسج بأنها تتكون من ألوان مختلفة، الأصفر والأبيض والأرجواني، ويمكن استخدامها في السلطات أو لتزيين الكعك أو لتقديمها مع الجبن الطري، كما أنها ستشكل إضافة رائعة للمشروبات والحساء والحلويات.

7- Linden

تتكون زهرة الزيزفون من الزهور الصغيرة والمتدرجة من الأبيض إلى الأصفر، وتتميز بأنها عطرة ولديها نكهة تشبه العسل، وقد استخدمت الزهور في الشاي كدواء في الماضي.

8- Jasmine

تستخدم بعض زهور الياسمين في صنع الشاي، وتتميز بالرائحة القوية، والأوراق البيضاوية وأزهارها البيضاء شمعية، ولكن يجب الحذر، فهناك أنوع منها تعتبر سامة.

9- Primrose

زهرة الربيع الملونة تتميز بطعم حلو، تضاف إلى السلطة، كما يمكن أن تخلل براعمها، وتطهى كخضروات.

10- Sunflower

من الأفضل أكل زهرة دوار الشمس في مرحلة البراعم عندما تتذوق طعما شبيها بالخرشوف، وبمجرد أن تتفتح بتلات الزهرة يمكن استخدامها، حيث تصبح نكهتها مختلطة بين الحلو والمر بشكل واضح.

11- Yucca Petals

تتميز زهرة اليوكا البيضاء بطعم حلو خفيف ، ويمكن استخدامها في السلطة وكزينة لمختلف الأصناف.