شهدت منطقة جازان، حراكا تنمويا كبيرا، لتعزيز نهضة المنطقة صحيا واجتماعيا، والتي قادها نائب أمير منطقة جازان، متجولا بين مشاريع الصحة، والتنمية الاجتماعية، والحرص على متابعة كل ما يخدم المواطن، وسط دعم ومتابعة القيادة الرشيدة، واهتمام وحرص أمير المنطقة.

تدشين المشاريع

دشن نائب أمير منطقة جازان، أمس، عددا من المشروعات الصحية التي نفذتها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة خلال العام الحالي، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 189 مليون ريال، وذلك بمقر مركز القيادة والتحكم التابع للمديرية بمدينة جيزان.

وتفقد الأمير محمد بن عبدالعزيز في جولة ميدانية، مركزي القيادة والتحكم، والمعلومات والأمراض المعدية، ومبنى الخدمات والترفيه.

تشغيل 300 سرير

استمع الأمير محمد بن عبدالعزيز إلى شرح مفصل من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالرحمن بن دبي الحربي عن المشروعات التي شملت تفعيل وتشغيل 300 سرير بمستشفيات المنطقة، وتشغيل 9 عيادات خاصة بفحص فيروس كورونا «تأكد» بعدد من المراكز الصحية بالمنطقة، و9 عيادات للفحص قبل الزواج بالمراكز الصحية، وافتتاح أسرة العناية المركزة بمستشفيات الملك فهد المركزي بجازان، وصبيا، وأبو عريش العام، وافتتاح أسرة العناية المركزة لحديثي الولادة والأطفال، ووحدة الحروق بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، والمدينة السكنية للكادر الصحي، وحضانة الأطفال بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، إلى جانب الاستماع إلى شرح مماثل من مساعد مدير عام الشؤون الصحية بجازان للتخطيط والتحول الدكتور عواجي بن قاسم النعمي عن المشروعات الصحية المنفذة، وسير العمل ومراحل الإنجاز بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة.

بحث الاحتياجات

بحث الأمير محمد بن عبدالعزيز احتياجات المنطقة من المرافق والخدمات الصحية، والسبل الكفيلة بتوفير كل ما يخدم المواطن والمقيم بمختلف محافظات ومراكز المنطقة إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، منوها بما قدمه منسوبو الصحة ويقدمونه من خدمات صحية وتوعوية فيما يخص فيروس كورونا وغيرها من الخدمات التي تقع ضمن أعمالهم اليومية، موجها بمضاعفة الجهود وبذل كل ما فيه الخير والفائدة.

مبنيان للضمان والفتيات

افتتح نائب أمير منطقة جازان مبنيا الضمان الاجتماعي، ومؤسسة رعاية الفتيات بجازان، والذي بلغت تكلفتهما الإجمالية أكثر من 55 مليونا و867 ألف ريال.

وتجول الأمير محمد بن عبدالعزيز داخل أقسام المبنى، واستمع إلى شرح مفصل من مدير عام فرع وزارة التنمية الاجتماعية بالمنطقة المهندس أحمد بن محمد القنفذي عن مشروع مبنى الضمان الذي بلغت قيمته 12.375.662 ريالاً، ويتكون من العديد من المكاتب والمرافق الخدمية التي تم تصميمها بما يتناسب والخدمات التي يقدمها مكتب الضمان الاجتماعي بالمنطقة، إلى جانب تدشين مبنى مؤسسة رعاية الفتيات بجازان الذي تم تنفيذه بمبلغ «43.491.546» ريالاً، والاطلاع على ما يتضمنه المبنى من مرافق ومكاتب إدارية وخدمية ووسائل ترفيهية تلبي احتياجات النزيلات.

من المشاريع

189 مليونا للمشروعات الصحية

300 سرير

9 عيادات لفحص كورونا

9 عيادات للفحص قبل الزواج

أسرة للعناية المركزة وحديثي الولادة

وحدة الحروق

المدينة السكنية للكادر الصحي

مبنيان للضمان الاجتماعي ورعاية الفتيات

55 مليونا و867 ألف ريال