منح قرار تنظيم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها صلاحية إلغاء مركز مكافحة الجراد والآفات التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، ونقله إلى المركز خلال 12 شهرا من تاريخ الموافقة على التنظيم.

بنود القرار

كان مجلس الوزراء أصدر قراراً يقضي بالموافقة على تنظيم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها لعام 1442.

وتضمن القرار، التوجيه بتشكيل لجنة برئاسة وزارة البيئة والمياه والزراعة، وعضوية كل من: «وزارة المالية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، تتولى حصر ونقل الأصول والموظفين والميزانيات والمشاريع والبرامج والمبادرات ذات العلاقة، من وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى المركز.

مجلس إدارة

نص القرار أيضا على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة، بممارسة جميع صلاحيات مجلس إدارة المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، وصلاحيات الرئيس التنفيذي للمركز، المنصوص عليها في التنظيم، إلى حين تشكيل مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، على ألا يتجاوز ذلك 3 أشهر من تاريخ الموافقة على تنظيم المركز.

موارد المركز

اشتمل التنظيم الخاص بالمركز على: «تعريفات، شخصية المركز واستقلاله وارتباطه التنظيمي ومقره الرئيس وفروعه، هدف المركز، اختصاصات المركز، مجلس إدارة المركز، اختصاصات وصلاحيات المجلس، اجتماعات المجلس، الرئيس التنفيذي للمركز مسؤولياته اختصاصاته وصلاحياته، الميزانية والسنة المالية للمركز، موارد المركز المالية، النظام الوظيفي لمنسوبي المركز، الرقابة المالية، الحساب الختامي للمركز، التقرير السنوي، النشر والنفاذ».

من مهام لجنة النقل

حصر الأصول

نقل الموظفين

الميزانيات

المشاريع

البرامج